الرئيسية / أخبار الرياضة / اليوفي يهزم الإنتر ويحسم ديربي إيطاليا … قتيبة خطيب

اليوفي يهزم الإنتر ويحسم ديربي إيطاليا … قتيبة خطيب

حقق نادي يوفنتوس فوزاً صعباً على ضيفه إنتر ميلان، بهدف مقابل لا شيء، بدربي الكرة الإيطالية، التي جمعت بينهما، ضمن منافسات الأسبوع 14 في الدوري الإيطالي لكرة القدم، على ملعب “أليانز ستاديوم” في مدينة تورينو، ما جعل السيدة العجوز تواصل صدارتها الكالتشيو، برصيد 43 نقطة، بينما تجمد “الأفاعي” في المركز الثالث، برصيد 29 نقطة.

ودخل لاعبو يوفنتوس وأعينهم على النقاط الثلاث، ومتابعة سلسلة انتصاراتهم في الدوري الإيطالي، وعدم تذوقهم طعم الخسارة، لكنهم اصطدموا بخصومهم في إنتر ميلان، الذين نظموا خطوطهم جيداً، واعتمدوا التنظيم الدفاعي، وإغلاق المساحات أمام مهاجمي السيدة العجوز، وعلى رأسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو، في حين اعتمدوا على الهجات المرتدة.

وكاد رفاق المهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي قائد إنتر ميلان، يتمكنون من مباغتة يوفنتوس بهدفين، عبر هجمتين مرتدتين منظمتين، إلا أن المدافع جورجيو كيلليني، والحارس البولندي فويتشيك تشيزني وقفا بالمرصاد للمحاولتين، لينتهي الشوط الأول بين الطرفين بالتعادل السلبي بلا أهداف.

وفي الشوط الثاني، دفع لوتشيانو سباليتي، مدرب إنتر ميلان، بلاعب الوسط الإسباني بورخا فاليرو، بدلا من زميله ماتيو بوليتانو، حتى يواصل النسق الدفاعي الذي ظهروا عليه، خلال الشوط الأول، ويواصلوا إيقاف مهاجمي يوفنتوس، الذين باتوا يسددون من خارج منطقة الجزاء.

لكن الكرواتي ماريو ماندزوكيتش كان له رأي آخر، بعدما تمكن من متابعة العرضية التي مررها زميله، رغم الرقابة الدفاعية المفروضة عليه، وسدد الكرة برأسه، لتعانق شباك الحارس السلوفيني سمير هاندانوفيتش، الذي لم يستطع صدها في الدقيقة (66).

وتخلى لاعبو إنتر ميلان عن تحفظهم الدفاعي، بعد خروج البرتغالي جواو ماريو، ودخول المهاجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، حتى يحققوا هدف التعادل، ليجد صاحب الأرض والجمهور المساحات، التي فقدها في 80 دقيقة.

واستمرت الهجمات المتبادلة بين طرفي اللقاء، حتى أطلق الحكم ماسيميليانو إيراتي صافرة النهاية، معلناً فوز يوفنتوس، بهدف وحيد مقابل لا شيء للضيف إنتر ميلان، لتواصل السيدة العجوز تربعها على عرش الدوري الإيطالي، برصيد 43 نقطة.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“الأسود تسود دائماً”.. شعار حافلة المنتخب الوطني في كأس آسيا

مع بقاء أقل من شهر على انطلاق نهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات، التي تعتبر ...

%d مدونون معجبون بهذه: