الرئيسية / أخبار العراق / كتلة الفياض تحسم الجدل بشأن ترشحه للداخلية

كتلة الفياض تحسم الجدل بشأن ترشحه للداخلية

أعلن رئيس كتلة عطاء النيابية حيدر الفؤادي، الخميس، أن فالح الفياض لن يسحب ترشيحه لمنصب وزير الداخلية في الحكومة الجديدة.
وقال في بيان مقتضب اليوم 6 كانون الاول 2018 إن “الفياض لن ينسحب وإن القرار لرئيس الوزراء وللسيدات والسادة النواب ضمن المسار الدستوري والقانوني”.
وكانت وسائل اعلام محلية قد نقلت عن مصادر، لم تسمها، أن رئيس تحالف الفتح هادي العامري، ابلغ زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، استعداده للتنازل عن ترشيح فالح الفياض لوزارة الداخلية.
ولكن سرعان ما ذهب النائب عن التحالف عبد الأمير الدبي إلى القول إن “الانباء التي تحدثت عن ابلاغ هادي العامري للصدر استعداده سحب ترشيح فالح الفياض، غير دقيقة، وليس لها اي صحة اطلاقا”.
وبين الدبي أن “الفياض هو مرشح رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، بدعم كل قوى تحالف البناء، وليس مرشح الفتح، حتى يسحبه العامري”، مؤكدا أن “بقاء ترشيح الفياض من عدمه بيد عبد المهدي حصرا فهو من رشحه، ونحن اعطينا له كامل الحرية باختيار وزرائه ويمكن له تغييره، ولن نعترض على ذلك”.
يذكر أن مجلس النواب كان قد أخفق يوم الثلاثاء في التصويت على مناصب الوزراء الشاغرة في الحكومة الاتحادية الحالية.
ورافقت جلسة مجلس النواب التي كانت من المقرر ان تشهد التصويت على ما تبقى من وزراء فوضى عارمة ومشادات كلامية بين الاطراف المتصارعة على تلك الوزارات

شاهد أيضاً

وظائف شاغرة في الامانة العامة لمجلس الوزراء

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الاربعاء، حاجتها لتعيين عدد من الحقوقيين في الدائرة القانونية من …

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: