آخر ما نشر
أنت هنا: الرئيسيةالعراقالهجرة الدولية تعلن وضع خطة طوارئ لمساعدة نازحي الفلوجة

الهجرة الدولية تعلن وضع خطة طوارئ لمساعدة نازحي الفلوجة

b_200_120_16777215_00_images_iraq_people_nazlooje.jpgاعلنت المنظمة الدولية للهجرة، الاثنين، عن وضعها خطة طوارئ لمساعدة النازحين من مدينة الفلوجة أمدها ستة اشهر، مشيرة الى انها بصدد توزيع 250 خيمة على العوائل النازحة من الانبار.

وقالت مسؤولة البرامج الميدانية في المنظمة ماندي الكسندر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "المنظمة وضعت خطة طوارئ لمساعدة النازحين من مدينة الفلوجة بسبب العمليات العسكرية امدها ستة اشهر"، مبينة أن "السقف الزمني هذا يعتبر طبيعيا لمواجهة مستجدات الموقف على الارض".

واضافت الكسندر أنه "في حال طال أمد الازمة لستة اشهر فإن المنظمة تكون قد اخذت استعداداتها المطلوبة، اما اذا كان عمر الازمة قصيرا فإن الفترة الموضوعة ستكون جيدة".

واشارت ماندي الى أن "المنظمة بصدد توزيع 250 خيمة على العوائل النازحة من الانبار والتي بلغ عددها 34 الف اسرة نازحة، اي ما يعادل نحو 140 الف شخص"، لافتة الى أن "المنظمة تمكنت من ايصال مساعدات طبية الى مستشفى الفلوجة بمساعدة العشائر وموظفي المنظمة المحليين من اهالي المدينة".

وكانت جمعية الهلال الاحمر العراقية اعلنت، في (27 كانون الثاني 2014)، عن ارتفاع عدد النازحين من الانبار الى اكثر من 34 الف اسرة، فيما اشارت الى انها قامت بتوزيع مساعدات غذائية وإغاثة لأكثر من 20 الف عائلة داخل وخارج المحافظة.

وتشهد محافظة الأنبار ومركزها الرمادي (110 كم غرب العاصمة بغداد) منذ (21 كانون الأول 2013)، عملية عسكرية واسعة النطاق في المحافظة تمتد حتى الحدود الأردنية والسورية، تشارك بها قطعات عسكرية ومروحيات قتالية إلى جانب مسلحين من العشائر، لملاحقة تنظيم ما يعرف بدولة العراق والشام الإسلامية "داعش"، وأدت إلى مقتل وإصابة واعتقال وطرد العشرات من عناصر التنظيم، وما تزال المعارك مستمرة.

 
Share

أضف تعليق

أخبار روسيا اليوم مباشر

المتواجدون الآن

367 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

أخبار السومرية 25 حزيران 2014

أخبار السومرية 24 حزيران 2014