آخر ما نشر
أنت هنا: الرئيسيةالعراقالمفوضية تؤكد عدم امكانية تأجيل الانتخابات في الانبار او أية محافظة اخرى

المفوضية تؤكد عدم امكانية تأجيل الانتخابات في الانبار او أية محافظة اخرى

b_200_120_16777215_00_images_iraq_myndigheterna_vliare.jpgأكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، السبت، عدم إمكانية تأجيل الانتخابات البرلمانية في الانبار أو أي محافظة أخرى، مبينة ان هذه الانتخابات ستجري في يوم واحد وفي جميع المحافظات العراقية بحسب القانون.

وقال المتحدث باسم المفوضية صفاء الموسوي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "استعدادات مفوضية الانتخابات لإجراء الانتخابات في جميع المحافظات بدون استثناء مستمرة"، مبينا أن "قانون الانتخابات نص في المادة 39 منه طريقة التأجيل، وهي طريقة ليست سهلة تتضمن تقديم مقترح الى مجلس الوزراء، ويصادق بعدها من قبل مجلس النواب، ما يعني عدم وجود نية لتأجيل الانتخابات وستجري في موعدها المقر بجميع المحافظات".

ولفت الموسوي الى "عدم إمكانية تأجيل الانتخابات، وعدم تجزئة إعلان نتائجها الانتخابات"، مشيرا الى ان "الحديث عن تعذر وصول الناخبين الى صناديق الاقتراع في الانبار سابق لأوانه، حيث توجد هناك مساحة زمنية كبيرة لغاية (30 نيسان 2014)".

وشدد الموسوي على "ضرورة اجراء هذه الانتخابات في يوم واحد وبجميع المحافظات".

وحذر رئيس البرلمان أسامة النجيفي، خلال زيارته التي يقوم بها لواشنطن، من "تأجيل" الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها في 30 نيسان، بسبب سوء الأوضاع الأمنية، أو إجرائها في ظروف غير مواتية.

ودعا رئيس المجلس الأعلى الإسلامي عمار الحكيم، في (16 تشرين الأول 2013)، إلى ثورة إدارية شاملة شبيهة بالثورة السياسية التي حدثت عام 2003، فيما حذر من تأجيل الانتخابات البرلمانية المقبلة تحت أي حجة أو ذريعة.

يذكر ان رئيس الوزراء نوري المالكي، في (8 كانون الثاني 2014)، أن الانتخابات البرلمانية المقبلة لن تؤجل يوما واحدا، مشيرا الى أن جميع الاستعدادات لإجرائها قد اكتملت، ودعا القوى السياسية الى الحوار والانفتاح على بعضها الآخر.
 

أضف تعليق

أخبار روسيا اليوم مباشر

المتواجدون الآن

341 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

أخبار السومرية 11 حزيران 2014

أخبار السومرية 10 حزيران 2014