هل يحرم “فيفا” لاعباً شاباً من الظهور الأول بقميص العراق؟ … بغداد – علي إسماعيل

ينتظرُ الاتحاد العراقي لكرة القدم موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على مشاركة أحد اللاعبين المنضّمين إلى صفوف منتخب أسود الرافدين، خلال بطولة الصداقة الدولية الودية الثانية التي ستنطلق في العشرين من الشهر الحالي.

وذكر المدير الإداري للمنتخب العراقي باسل كوركيس، في حديث خاص لـ”العربي الجديد”: “المنتخب يستعد للمشاركة في بطولة الصداقة الدولية الثانية والتي ستقام في مدينة البصرة للفترة من العشرين من الشهر الحالي، وإلى السادس والعشرين من الشهر ذاته، بمشاركة منتخبي الأردن وسورية”.

وأضاف كوركيس في حديثه: “المنتخب العراقي جاهز للمشاركة، وقد أعلنا عن قائمة الـ(23) لاعباً المشاركين في البطولة، ولكننا نواجه مشكلة جديدة، قد تحرم المنتخب من وجود اللاعب زيلوان حمد المحترف في صفوف أنشيون يونايتد الكوري الجنوبي من الظهور الأول مع المنتخب في البطولة”.

وأوضح: “لقد خاطبنا الاتحاد الدولي لكرة القدم، من أجل الحصول على موافقته الرسمية لمشاركة اللاعب مع المنتخب العراقي، لكون اللاعب سبق أن مثل منتخب السويد تحت 21 عاماً، وبالتالي لا يستطيع الوجود مع المنتخب إلا بموافقة فيفا، بعدما قمنا بنقل بيانات اللاعب من الاتحاد السويدي لكرة القدم إلى الاتحاد العراقي”.

وبين أيضاً أن: “موافقة فيفا لم تصل إلى غاية الآن، وننتظر الأيام المقبلة بشأن الموافقة الرسمية التي تتيح للاعب الوجود الرسمي والقانوني معنا، قبل الذهاب إلى البصرة يوم السبت المقبل للمشاركة في البطولة”.

يشار إلى أن مدرب منتخب العراق السلوفيني ستريشكو كاتانيتش، وجّه الدعوة إلى (23) لاعباً للوجود في البطولة، وهم كلّ من جلال حسن ومحمد حميد ومحمد صالح لحراسة المرمى، وللدفاع سامح سعيد وعلاء مهاوي وريبين سولاقا وأحمد إبراهيم وسعد ناطق وميثم جبار وحسام كاظم وضرغام إسماعيل، وللوسط أحمد ياسين وهمام طارق وصفاء هادي وأمجد عطوان وحسين علي وبشار رسن وجستن ميرام وجيلوان حمد وكرار نبيل، وللهجوم مهند علي وعلاء عباس وأيمن حسين.

520total visits,1visits today

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: