العامري يهدد قوات أمريكا بالعراق ويصفها بـ”الجبانة” (شاهد)

شن زعيم تحالف “الفتح” هادي العامري، السبت، هجوما حادا على التواجد الأمريكي في العراق، لافتا إلى أن ما يذكر عن انتشار وتجوال بين المدن لهذه القوات كله “شائعات”.

وقال العامري في تصريح له إن “القوات الأمريكية أجبن من أن تقوم بتحركات في المدن العراقية، وكل ما يرد بهذا الخصوص عبارة عن أكاذيب وشائعات”.

وأضاف: “قطعا لن نسمح بأي تواجد بري أو قواعد جوية أمريكية بالعراق وسنقرر بالبرلمان ذلك، لكن لا نمانع إذا بقي عدد من المستشارين لأغراض التدريب، وهذا تقرره الحكومة العراقية”.

ولفت العامري إلى أنه ينتمي إلى “المشروع المقاوم للكيان الصهيوني، ونرفض كل المتخاذلين والمستسلمين لهذا الكيان، وسنبقى لهذا المشروع وسنحافظ على السيادة الوطنية ولن نسمح لأي كان بتدنيسها”.

وخرج تحالفا “الفتح” بزعامة هادي العامري و”سائرون” المدعوم من مقتدى الصدر، الثلاثاء، برد مشترك على تصريحات الرئيس الأمريكي بشأن إبقاء قوات بلاده في العراق لمراقبة إيران.

وقال العامري خلال الاجتماع المشترك، إن “أمامنا تحديات لا بد من تجاوزها أهمها التواجد الأمريكي”، مشددا على أن “العراق لن يكون منطلقا لتهديد دول الجوار بما فيها السعودية، وأن الدستور يرفض التواجد الأجنبي”.

يأتي ذلك ردا على، تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأحد الماضي، التي قال فيها: “نريد الإبقاء على وجود عسكري أمريكي في العراق لنتمكن من مراقبة إيران”.

وأضاف ترامب: “كل ما أريده أن يكون بإمكاني المراقبة، لدينا قاعدة عسكرية رائعة وغالية التكلفة في العراق، وهي مناسبة جدا لمراقبة الوضع في جميع أجزاء المنطقة، وهذا أفضل من الانسحاب”.

 

 

274total visits,3visits today

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: