الاعلام التركي يتهم شاسوار عبدالواحد بدعم “الإرهاب”

إتهمت وسائل الاعلام التركية التابعة لحزب العدالة والتنمية الحاكم، الاثنين، رئيس حراك الجيل الجديد ومالك قناة NRT، شاسوار عبدالواحد، بدعم ومساعدة “الارهاب”.

وتأتي هذه الاتهامات لـ “عبدالواحد” بعد التغطية الاعلامية المباشرة التي قامت بها قناة NRT الكردية للإحتجاجات الشعبية ضد تواجد القوات التركية في محافظة دهوك، والتي أدت إلى مقتل شخص وإصابة عشرة آخرين بجروح مختلفة جراء إطلاق النار العشوائي عليهم من قبل القوات التركية.

وكانت السلطات الأمنية في محافظة دهوك، قد أغلقت في وقت سابق من مساء أمس الاحد المكتب الرئيسي للقناة في المحافظة.

وذكر مراسل NRT في المحافظة بريار نيرويي، أن القوات الامنية استولت على المبنى وجميع الاجهزة الخاصة بالبث والاتصالات الموجودة فيه وأغلقت أبوابه.

جدير بالذكر ان شاسوار عبد الواحد سياسي كردي عراقي يترأس حراك الجيل الجديد ( 4 مقاعد في مجلس النواب و 8 مقاعد في برلمان كردستان) وأسس شركة ناليا الإعلامية التي تنتمي إليها مجموعة قنوات NRT، وعرف بمعارضة حكومة اقليم كردستان، كما عارض إقامة استفتاء كردستان في 25 أيلول 2017 وتزعم حراكا باسم ”لا“ قبل تحويله إلى حراك الجيل الجديد وتعرض للاعتقال من قبل السلطات الأمنية الكردية نهاية 2017 بسبب مساندة التظاهرات المدنية الكردية والأنشطة الاحتجاجية، كما أقام ندوات في كل من بغداد والنجف لحث الشباب على الانخراط في السياسة من أجل “تغيير الوجوه القديمة باخرى جديدة نزيهة وكفوءة”.

341total visits,2visits today

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: