ارتفاع الطاقة الانتاجية لمصافي الجنوب الى 210 آلاف برميل باليوم

كشفت وزارة النفط، الاثنين، عن ارتفاع الطاقة الانتاجية لمصافي الجنوب، الى (210) الف برميل باليوم، وذلك خلال افتتاح مشروع زيادة الطاقة الخزينة.

وأفاد وكيل الوزارة لشؤون التصفية، فياض حسن نعمة، في بيان اليوم، 28 كانون الثاني 2019، انه تم افتتاح مشروع زيادة الطاقة الخزينة في شركة مصافي الجنوب، مبينا ارتفاع الطاقة الانتاجية للمصفى الى (210) الف برميل باليوم.

وأضاف ان “الملاكات الوطنية المخلصة في مصافي الجنوب وشركة المشاريع النفطية والجهات الساندة لها قد تمكنت من انجاز وحدة انتاجية بطاقة (70) الف برميل باليوم وبهذا ترتفع الطاقة الانتاجية للمصفى الى (210) الف برميل باليوم”.

وتابع، أن “العمل جاري لاضافة وحدة رابعة للمصفى للوصول الى طاقة انتاجية (300) الف برميل باليوم، وستكون شركة مصافي اكبر شركة لتكرير المشتقات النفطية في البلاد لتامين الاستهلاك المحلي للبلاد، بالاضافة الى وجود وحدات مطورة وحديثة لانتاج البنزين والغاز السائل”.

من جهته قال مدير عام شركة مصافي الوسط، حسام حسين، إن “مشروع زيادة الطاقة الخزينة في الشركة تم من خلال عقدين لانشاء (9) خزانات، وتم انجاز المشروع لزيادة الطاقة الاستيعابية لخزن المشتقات النفطية في الشركة”.

253total visits,2visits today

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: