الرئيسية / أخبار فنية / فيلم ” بيرد بوكس “.. تحفة من التشويق والخيال ببراعة جوش مالرمان

فيلم ” بيرد بوكس “.. تحفة من التشويق والخيال ببراعة جوش مالرمان

ترجمة / أحمد فاضل

كشفت شبكة ” نتفيليكس ” الأميركية عن أن أكثر من 45 مليون شخص شاهدوا فيلم الرعب “صندوق الطيور” في غضون أسبوع من عرضه الأول ، وأكد أحد المسؤولين في الشبكة الأميركية بالتقديرات دون الإدلاء بأي تفاصيل إضافية .
وعرض الفيلم لأول مرة في 21 ديسمبر / كانون الأول من العام المنصرم ، ويستند على رواية للكاتب الأميركي ” جوش مالرمان ” من بطولة النجمة ” ساندرا بولوك ” التي تنجو من محاولة لإثارة الرعب في نفوس البشر وقتلهم من قبل مخلوقات من رآهم هالك لا محالة .
أنت لا تقدّر فن الإبداع الجيد حتى تشاهده ، فهناك الكثير من الأشياء التي ستشاهدها في الدقائق الأولى من الفيلم تتطلب منا الاهتمام بأحداثها ، ولكن في بعض الأحيان لا يمكن للفيلم أن يستولي على إحساسك إلا إذا أعطيته ذهنك وإصغائك له ، ” بيرد بوكس ” للكاتب جوش مالرمان يذكرنا بروايات ستيفن كينج المرعبة ، وينتمي فيلم ” صندوق الطائر ” ، إلي نوعية تلك القصص في إطار حبكة درامية مشوقة ، هو يشير إلى شيء ما يحدث لا يمكن معرفته ؟ ، شيء مرعب لا يتوجب رؤيته ولا أحد يعرف ما هو أو من أين جاء ، فبعد خمس سنوات من بداية ذلك الهجوم القاتل ، بقيت حفنة من الناجين المشتتين ، بما في ذلك مالوري وطفليها الصغيرين اللذان يعيشان معها في منزل مهجور بالقرب من النهر ، وقد حلمت بالفرار إلى مكان قد تكون فيه آمنة ، لكن الرحلة القادمة ستكون مرعبة عشرين ميلاً أسفل النهر في زورق تجديف معصوبي العينين ، لا حيلة تنجيهم سوى باعتمادهم على ذكائهم ، فأي خطأ يقعون فيه سوف يموتون حيث هناك شيئ ما يتبعهم ، ولكن هل هو رجل أو حيوان أو وحش ؟
مالوري غارقة في الظلام بعد أن عصبت عينيها وتحيط بها أصوات غير مألوفة ومخيفة فتشرع في رحلة مرعبة ، رحلة تأخذها إلى عالم غير مرئي لتجتمع مع مجموعة من الغرباء ضد هذا الوحش القاتل .
الفيلم من بطولة ساندرا بولوك وسارة بولسون وروزا سالازار وجاكى ويفر وهابى أندرسون وغيرهم ومن إخراج سوزان بيير وتأليف جوش مالرمان اقتباسا عن روايته وسيناريوايريك هيزير.

5707total visits,1visits today

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كاظم الساهر يوضح ملابسات تغيير لقبه بتسجيل صوتي

نشر الفنان العراقي كاظم الساهر الجمعة تسجيلا صوتيا، وضّح فيه حيثيات تغيير لقبه من السامرائي ...

%d مدونون معجبون بهذه: