مراجعة لهاتف HUAWEI Mate 20 أروع الشاشات لأجمل اللحظات

  • يبلغ سعر هاتف Huawei Mate 20 في العراق 609$

كم ساعة تمضي يومياً وأنت تنظر إلى شاشة هاتفك النقال؟ ساعتان؟ ثلاث ساعات؟ ست ساعات؟
الواقع أنه يصعب على معظمنا تقدير مدة الوقت الذي نمضيه ونحن نتعامل مع هواتفنا. لكن ما هو أساس جميع تلك التعاملات؟ إنه الشاشة!  فحينما تستخدم أي من التطبيقات أو تتصفح الإنترنت أو تلتقط الصور أو تشاهد الفيديوهات فأنك تفعل كل ذلك وعيناك معلقتان بشاشة هاتفك النقال. ولهذا ليس أمراً عجيباً حينما نرى جميع منتجي الهواتف النقالة يهتمون بتطوير شاشات أجهزتهم في المقام الأول، فنجدهم يبذلون أقصى الجهود لتقليل عرض حافتها إلى أدنى حد، ويسعون إلى زيادة دقتها إلى أقصى حد، ويضيفون إليها المزايا والمواصفات لتقديم تجارب استخدام ممتازة للمستخدمين.

التصميم
شركة هواوي واحدة من أهم تلك الشركات التي أدركت تماماً دور الشاشة المحوري في الهواتف النقالة، فعملت على تصميم الهاتف الذكي HUAWEI Mate 20 اعتماداً على مبدأ «امتياز الشاشة أولاً،» وطورت له شاشة آر جي بي دبليو (RGBW) ذات المدى الديناميكي العالي للألوان (HDR) بمقاس 6.53 بوصة لتكون زجاجية الملمس ذات حواف منحنية زجاجية. وكي تزيد مساحة العرض لشاشته النقية فائقة الوضوح إلى أقصى حد ممكن صممت هواوي نموذجاً جميلاً، له شكل حبة اللؤلؤ أو قطرة الندى، لاحتضان عدسة الكاميرا الأمامية، فأصبحت تشغل أصغر مساحة من سطح الهاتف. والنتيجة شاشة ذات حواف لا تشغل أكثر من 12 في المئة فقط من مساحة سطح الهاتف. وإن كنت لا تحب تلك «الثلمة» في أعلى شاشته، فلا بأس، بإمكانك استخدام برنامج طورته هواوي لإخفائها عن نظرك.

ولا بد أنك تدرك أن مقاس الشاشة الواسع في الهاتف النقال يرتبط ارتباطاً مباشراً بمستوى الاستفادة منه وقابلية استخدامه، فالنسبة الكبيرة لمساحة الشاشة مقابل سطح جسم الهاتف HUAWEI Mate 20 ، تتيح للمستخدم الغوص في تجربة غامرة أكثر ، وتمكّن عشاق الألعاب والتصوير وتصفح الانترنت من الاستفادة من مقاس الجسم الأعرض والمساحة الإضافية التي يوفرها للاستمتاع بمشاهدة شتى أصناف المحتوى.

التخصيص
تمضي هواوي باستخدامات هاتفها الذكي HUAWEI Mate 20 إلى مستويات غير مسبوقة بفضل إمكانيات التخصيص المتنوعة المتوفرة فيه فتتيح إجراء تعديلات أساسية على إعدادات الشاشة، مثل تصفية الضوء الأزرق لراحة العين، والتحكم بدرجة حرارة ألوانها وإمكانية ضبط درجة حرارة ألوان الشاشة تلقائياً لتناسب لون الإضاءة المحيطة. ولهذا أثر كبير على مشاهدة كل شيء عليها من قراءة رسائل البريد الإلكتروني إلى تحرير الصور. وتتمتع شاشة الهاتف HUAWEI Mate 20 بألوان مشرقة وسطوع عال مدهش باعتمادها على مصفوفة RGBW، مثل هاتف HUAWEI Mate 10، إلا أن الهاتف الجديد يتوافق مع تقنية HDR10 ويدعم فضاء اللون الأكبر DCI-P3 ليقدم لك مزيداً من الألوان المتنوعة، ويتيح هذا أيضاً له دعم وضعي ألوان: عادي ومشرق، وكل منها يقدم بثلاثة أوضاع فرعية: افتراضي، دافئ، بارد.

السطوع
على الرغم من أن تفعيل ميزة القراءة المريحة على الشاشة يقلل إجهاد عينيك حينما تستخدم الهاتف لمدة طويلة ويجعل تصفحه أكثر أمانا، فإن تفعيل وضع الإضاءة الساطعة على أعلى مستوى يتيح لك استخدام جهازك حتى في ضوء الشمس الساطعة (يضمن ذلك أنها تنتج إضاءة تبلغ 820 شمعة) أو يظهر لك التفاصيل بوضوح أعلى في الصور التي تريد نشرها على إنستجرام. وإذا علمت أن شاشة الهاتف HUAWEI Mate 20 تدعم الدقة العالية الوضوح الكاملة بقيمة 1080×2244 فلا بد أنها ستقدم لك إظهاراً يجمع بين الحدة والسطوع والعمق والألوان المشبعة من أعلى مستوى.

وساعة لشاشتك هي وساعة لك!
تسعى معظم الهواتف الذكية اليوم لتقديم شاشة ذات جودة عالية فهذا أصبح من الأساسيات فيها، لأنها حتى إن تضمنت رقاقات رسوميات قوية قادرة على إنتاج صور رائعة مع أداء ناعم فإنها تحتاج إلى شاشة ممتازة قادرة على إظهار ذلك أمام عيني المستخدم، ودون ذلك سيشيح بنظره عنها. أما في حالة الهاتف HUAWEI Mate 20 مع شاشته النحيفة، فإن المستخدم لن يرغب بتحويل عينيه عنها، ولهذا قررت هواوي أن تساعدنا بتثبيت تطبيق جديد لإدارة وقتنا حين ننظر إلى الشاشة لتتبع إن كنا قضينا وقتاً أكثر من اللازم في مشاهدتها.

1912total visits,1visits today

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: