الكعبي يكشف عن موعد إجراء انتخابات مجالس المحافظات

كشف النائب الأول لرئيس البرلمان حسن الكعبي، الاحد، عن أن مفوضية الانتخابات حددت موعدا لإجراء انتخابات مجالس المحافظات، وهو يصادف السادس عشر من شهر تشرين الثاني المقبل، فيما أشار رئيس مجلس المفوضين علي الهيتاوي الى أن رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، دعا المفوضية إلى البرلمان لبحث الانتخابات المحلية.

وأوضح الكعبي، خلال اجتماعه مع اللجنتين القانونية والاقاليم، اليوم 13 كانون الثاني 2019، ان “الحكومة لا تستطيع كبح مطالب الشعب للتظاهر امام المحافظات، انتم في المسؤولية برغبة من المواطن وهو حر في اختيار ممثليه في المجالس المحلية وهي وظيفية خدمية تمس حياة المواطن”.

وأضاف، أن “مفوضية الانتخابات حددت يوم 16 تشرين الثاني 2019، موعدا للانتخابات وعليها تقديم مطالبها اللوجستية والمالية والامور الاخرى الامنية واللوجستية مجلس النواب هو المسؤول على تهيأتها مع الحكومة”.

من جانبه بين رئيس مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات علي الهيتاوي، أن “المفوضية لديها مجموعة من الاجراءات لاجراء الاستحقاق الانتخابي، كما أن هناك عدة جداول زمنية كانت محل نقاش داخل المفوضية والمتطلبات التي يحتاجها”، لافتا الى أن “المفوضية بحاجة الى تعديل القانون ووصول الميزانية المالية للانطلاق باجراءاتها الفنية”.

واكد الهيتاوي، أن “المفوضية تعمل بعد انتهاء اي انتخابات في عملية الاستعداد لحدث انتخابي جديد، وبعد دراسة المتطلبات والجداول الزمنية واخذ بنظر الاعتبارات العطل الرسمية”، مبينا أنه “كان لقاء مطول مع اللجنة المالية وقدمنا مقترحاتنا المالية وتم مناقشة القانونية النيابية عن اهم الاحتياجات وتعديل القانون”.
وتابع، أن “انتخابات مجالس المحافظات تتم بالتشاور مع مفوضية الانتخابات ومجلس الوزراء، وكان يوم امس لقاء لنا مععبد المهدي ودعانا الى الجلوس مع مجلس النواب لتحديد موعد انتخابات مجالس المحافظات”.

يذكر ان المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، قدمت في وقت سابق، مقترحا لتحديد موعد جديد لانتخابات مجالس المحافظات، هو يوم التاسع من تشرين الثاني المقبل من العام الحالي.

1018total visits,3visits today

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: