الاعلام الرقمي: سفيرة امريكية تتخلى عن حسابها على تويتر استجابة لقوانين بلدها

اكد مركز الاعلام الرقمي، الثلاثاء، ان السفيرة السابقة للولايات المتحدة لدى الامم المتحدة نيكي هالي انشأت حسابا جديدا على تويتر بعدما تخلت عن حسابها السابق والذي يمتلك اكثر من مليون ونصف المليون متابع، بسبب قوانين الولايات المتحدة الامريكية.

واضاف المركز في بيان اليوم ( 8 كانون الثاني 2018)، ان “قوانين الولايات المتحدة المتعلقة بالحسابات الرسمية الحكومية على مواقع التواصل، والتي تم وضعها في عهد الرئيس السابق اوباما، تفرض على المسؤولين تسليم حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل بعد انتهاء مهام عملهم، وآنذاك يتم ارشفة الحساب”.

واوضح المركز ان “الهدف من هذه القوانين هو منع المسؤولين من الاستفادة من مناصبهم في زيادة شعبيتهم على مواقع التواصل عن طريق جمع عدد كبير من المتابعين، ثم الاحتفاظ بهم بعد انتهاء مهامهم او خروجهم من المنصب” .

واشار المركز الى ان “الرئيس الامريكي اوباما هو اول رئيس للولايات المتحدة طبقت عليه هذه القوانين حيث قام بتسليم الحساب الرسمي له بعد انتهاء ولايته والذي كان يحمل اسم المستخدم POTUS@ واصبح مؤرشفا للاطلاع باسم المستخدم POTUS44@ ثم تم اعطاء اسم POTUS@ الى الحساب الرسمي لترامب”.

86total visits,1visits today

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: