شاهد: مشادة كلامية جديدة بين ترامب و”CNN”

دارت مشادة كلامية بين الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب ومراسلة شبكة “CNN” الأمريكية، كايتلان كولينز، أمس السبت.

وجرت المشادة بعد أن وجهت كولينز سؤالاً لترامب إن كان قد فشل في الوفاء بوعده خلال حملته الانتخابية، ببناء جدار خرساني على الحدود مع المكسيك بتمويل من ذلك البلد.
وتأتي هذه المشادة عقب أخرى مماثلة لها جرت في نوفمبر من العام 2018 في البيت الأبيض؛ إذ هاجم الرئيس الأمريكي حينها مراسل شبكة CNN، جيم أكوستا، خلال مؤتمر صحفي عقد في البيت الأبيض، تعليقاً على نتائج انتخابات التجديد النصفي للكونغرس.

وفي أكثر من موقف لم يقبل ترامب إجراء مقابلات مع “سي إن إن”، قائلاً إن أخبارها “زائفة”.

ومُنع أكثر من صحفي يعملون بالقناة من دخول البيت الأبيض، بسبب طرحهم أسئلة غير مناسبة بنظر الرئيس الأمريكي.

وفشلت إدارة ترامب في التوصل لحل مع أعضاء ديمقراطيين بالكونغرس بشأن تمويل بناء جدار مع المكسيك، وإنهاء الإغلاق الحكومي الجزئي المستمر منذ أسبوعين.

وقال مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي في بيان له، أمس السبت: إن “الاجتماع كان مثمراً، والجانبين اتفقا على الاجتماع مجدداً يوم الأحد”.

وأضاف بنس: “خلال الاجتماع كررت موقف ترامب بأن التمويل للجدار أمر ضروري، ورغم ذلك لم تكن هناك محادثات متعمقة بشأن المبالغ الخاصة بتكلفته”.

وكان بنس غرد قبل الاجتماع عبر حسابه في موقع “تويتر” وقال: إن “هدف الإدارة ليس مجرد إنهاء الإغلاق الحكومي، ولكن توفير التمويل لإنهاء الأزمة عند حدودنا الجنوبية، وتحقيق أمن حقيقي على الحدود ولبناء الجدار”.

ويطالب ترامب بمبلغ 5.6 مليارات دولار لبناء جدار على امتداد الحدود الأمريكية مع المكسيك، لكن الديمقراطيين الذين يسيطرون على مجلس النواب أقروا الأسبوع الماضي مشروع قانون لإعادة فتح الحكومة دون تقديم تمويل إضافي للجدار.

وكان مجلس النواب الأميركي وافق، الخميس، على حزمة تشريعية تهدف إلى إنهاء الإغلاق الحكومي الجزئي، رغم تهديد البيت الأبيض بنقضها؛ لكونها لا تشمل أي تمويل للجدار مع المكسيك، وهو مطلب رئيسي لإدارة ترامب.

 

9total visits,2visits today

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: