نائب يطالب بتضمين “صندوق تنمية البصرة” في موازنة 2019

دعا النائب عن محافظة البصرة جمال المحمداوي، أمس الثلاثاء، إلى إدراج مقترح إنشاء صندوق تنمية البصرة في موازنة 2019، فيما أكد ضرورة اعتماد مقررات زيارة رئاسة البرلمان الى البصرة وصدور أمر نيابي بإنشاء هذا الصندوق.
وقال المحمداوي في بيان إن”أكثر من 89% من إيرادات الموازنة العامة للعام 2019 هي إيرادات نفطية معظمها من محافظة البصرة وإن معدل التصدير لشهر كانون الأول الحالي بلغ ثلاثة ملايين وست مئة برميل،مما يقتضي إنصاف محافظة البصرة في الموازنة”.
وأضاف إن”رئاسة البرلمان زارت البصرة خلال أزمة المحافظة وتم الاتفاق مع الرئاسة على إدراج عديد من المقترحات في الموازنة”.
وتابع،”كما صدرت عديد من القرارات النيابية التي منها إنشاء صندوق تنمية البصرة الذي يمول تلقائيا بشكل شهري بـ 50% من واردات المنافذ الحدودية في محافظة البصرة،وتكون الأموال الموجودة فيه خارج قوانين الموازنة السنوية وبمعزل عنها لضمان استمرار تمويل الحساب بعيداً عن الصراعات السياسية”.
ودعا المحمداوي”رئاسة البرلمان واللجنة المالية الى إدراج هذا المقترح وعدم إغفال حقوق المحافظة أو التنصل عن الوعود التي قطعت للبصرة”، مستغرباً في الوقت ذاته، من”عدم إدراج مقترح صندوق تمنية البصرة الذي يخصص المبالغ المودعة فيه حصرا للمشاريع التنموية العملاقة التي تولد فرص عمل ودخلاً مالياً جديداً للمحافظة وكذلك يتم إيداع أرباح المشاريع التنموية في نفس الحساب لغرض تمويل مشاريع جديدة”.

13total visits,3visits today

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: