علاوي يدعو ممثّلة الأُمم المتحدة لاعتماد مبادرات تعزِّز وحدة المجتمع

دعا زعيم ائتلاف الوطنية إياد علاوي، أمس الثلاثاء، الامم المتحدة إلى اعتماد برامج ومبادرات تعزز وحدة المجتمع وتسهم في تطبيق الإصلاحات الجذرية، محذراً من وجود قوى إقليمية ودولية تسعى للاستيلاء على مقدرات العراق.
وقال مكتب علاوي في بيان:”استقبل زعيم ائتلاف الوطنية إياد علاوي في مكتبه الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جنين هينس بلاسخارت”.
وهنّأ علاوي في بداية اللقاء بلاسخارت لمناسبة تسنمها مهام عملها، متمنياً لها التوفيق والنجاح.
وأضاف البيان:”اللقاء بحث مجمل التطورات على الساحة المحلية وملف تشكيل الحكومة، إضافة الى التدخلات الخارجية في الشأن المحلي وتداعياتها السلبية على عموم الأوضاع”. ولفت علاوي ــ بحسب البيان ــ الى”وجود قوى إقليمية وأخرى دولية تريد الاستيلاء على مقدرات العراق وقراره السيادي”.
وفي يوم الثلاثاء، أعلن رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي انه استقبل مبعوثة الأمم المتحدة الجديدة في العراق جينين هينيس بلاسخارت.
وأبدى المالكي ترحيبه ببلاسخارت، متمنياً لها النجاح في مهمتها الجديدة في بغداد.
وجرى خلال اللقاء، بحسب بيان لمكتب المالكي،”بحث مستجدات الأوضاع السياسية في العراق والمنطقة، كما تمت مناقشة برامج الأمم المتحدة المستقبلية في العراق”.
وأكد رئيس ائتلاف دولة القانون أن”استقرار العراق مرتبط بأمن واستقرار المنطقة”، موضحاً أن”المرحلة الراهنة تستدعي من الجميع العمل والتعاون بهدف تحقيق الوئام السياسي الذي سيكون مفتاح الانطلاق نحو الاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي”.
وشدد رئيس ائتلاف دولة القانون على”أهمية مواصلة الدعم الدولي للعراق لاسيما أن العراق يستعدّ للانتقال الى مرحلة إعمار البلد والاستثمار وتوفير الخدمات وفرص العمل”.
من جانبها، أكدت بلاسخارت”موقف الأمم المتحدة الداعم للعراق”، مضيفةً أن”المجتمع الدولي ملتزم بتوفير الدعم الكافي للعراق على المستويات كافة”.

13total visits,1visits today

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: