بعد تنفيذهم هجمات.. الإعلان عن اعتقال خلية لداعش شمال العراق

بغداد – الخليج أونلاين
اعتقلت القوات الأمنية العراقية 8 من مسلحي تنظيم داعش في مدينة كركوك شمالي العراق، خلال حملة أمنية استهدفت عدة مناطق بالمدينة، كانوا موجودين فيها، وفق المتحدث باسم الأجهزة الأمنية.

وقال المتحدث باسم شرطة كركوك، العميد أفراسياو كامل، في تصريح صحفي، اليوم الأربعاء: إن “قوات الأمن ألقت القبض على 8 دواعش، في حملتين استهدفتا عنوانين مختلفين وسط مدينة كركوك، حيث سبق أن نفذوا أنشطة إرهابية في بعض القرى التابعة لبلدة الحويجة جنوبي المدينة”.
وأضاف كامل: “تم القبض على الإرهابيين الـ8 بحي القادسية وسط كركوك، بعد حملة بحث دامت عاماً، وعُثر على أسلحة ومواد متفجرة بحوزتهم، وهُم من الخلايا النائمة التابعة للتنظيم الإرهابي”.

وبيَّن أن المعتقلين الثمانية كانوا بصدد تنفيذ العديد من الأعمال الإرهابية وسط المدينة.
وكانت مصادر بالشرطة العراقية قالت: إن “إرهابيِّين تابعين لـ(داعش) اختطفوا 19 شخصاً بكركوك”.

يشار إلى أن تنظيم داعش لا يزال لديه جيوب في بعض المناطق العراقية، بعد حملة التحالف الدولي القوية على عناصره في كل من سوريا والعراق العام الماضي.

وتؤكد تقارير أصدرتها الحكومة العراقية -اطلع عليها “الخليج أونلاين”- “وجود 60 ألف مطلوب للقضاء، بتهم الإرهاب، بينهم العشرات من الطلقاء الذين تبحث عنهم بغداد من خلال نشر أسمائهم على حواجز التفتيش المنتشرة في العراق، والتي تجاوز عددها عتبة 10 آلاف حاجز أخيراً”.

51total visits,1visits today

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: