التجارة تنفي صدور بطاقة تموينية الكترونية لتوزيع المواد الغذائية

نفت وزارة التجارة، الثلاثاء، صدور اي بطاقة تموين الكترونية، مؤكدا ان ما يتم تداولها في مواقع التواصل الاجتماعي صورة مزورة ونحذر من تداولها.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي للوزارة اليوم (25 كانون الاول 2018)، ان “وزارة التجارة تنفي صدور اي بطاقة الكترونية من قبلها حتى الان في اطار مشروعها اعتماد البطاقة التموينية الذكية لتوزيع المواد الغذائية، مؤكدة ان البطاقة التي جرى تداولها بزعم انها صادرة في محافظة نينوى انما هي مزورة وتحذر من تداولها” .

واضاف، ان “الوزارة لم تصدر اي بطاقة تموينية الكترونية حتى الان، مبينا ان البطاقة المزعومة التي يجري تداولها عبر منصات الكترونية هي مزورة”.

وحذرت الوزارة المواطنيين من الوقوع في شبكات التزوير، مؤكدة انها ستعتمد تصميما بالتعاون مع الامم المتحدة وبرنامج الاغذية العالمي لا يمكن تزويره ويعتمد على بصمة العين لاستحصال البطاقة التموينية .

وكان وزير التجارة محمد هاشم العاني اعلن عزم وزارته اصدار البطاقة التموينية الذكية التي تعتمد على بصمة العين لضمان وصول المواد التموينية الى مستحقيها .

وقال العاني ان هذا التوجيه ينسجم مع توجيهات الحكومة والبرنامج الحكومي الذي من بين اهدافه القضاء على الفساد ومآرب المتلاعبين بقوت الشعب.

يذكر ان وزير التجارة كان قد التقى في وقت سابق ممثلة برنامج الاغذية العالمي التابع للامم المتحدة لمناقشة مشروع انجاز البطاقة الالكترونية الممول من الدول المانحة.

14total visits,1visits today

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: