ترامب لأردوغان: سوريا “ملك لك”

كشفت وسائل اعلام امريكية، عن تفاصيل جديدة من المكالمة الهاتفية التي دارت بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره التركي رجب طيب أردوغان يوم 14 كانون الأول، والتي قرر بعدها ترامب سحب القوات الأمريكية في سوريا وعددها ألفا جندي.

وذكرت الوسائل، ان مصادر مطلعة على نسخة مكتوبة من المكالمة، قالت “إن ترامب قال لأردوغان، بعد تأكيدات وتعهدات من الرئيس التركي بالقضاء على فلول تنظيم داعش في سوريا: “إنها (سوريا) مِلك لك. لقد أنجزنا مهمتنا هناك”.

وكانت تركيا قد شنت هجوما جديدا في المنطقة الواقعة شرق الفرات في سوريا ضد فصائل كردية مسلحة، أبرزها وحدات حماية الشعب الكردية، وقوات سوريا الديمقراطية ذات الغالبية الكردية، عقب قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب مباشرة.

وتعتبر واشنطن تلك الوحدات الكردية المسلحة حليفا رئيسيا في حربها ضد داعش.

من جانب اخر، تصنف تركيا وحدات حماية الشعب الكردية كـ”منظمة إرهابية” وامتدادا لحزب العمال الكردستاني المحظور في تركيا والمصنف “إرهابيا” من قبل أنقرة وواشنطن.

وكان المتحدث العسكري ألامريكي، اعلن أمس أن الأمر التنفيذى بانسحاب الجنود الامريكيين من سوريا تم توقيعه، وأن الانسحاب الأمريكي سيكون بطيئا ومنسقا للغاية.

وقال ترامب في تغريدة له، إن الرئيس التركي أردوغان، ابلغه بإصرار أنه سيقضي على كل ما تبقى من داعش في سوريا. وهو رجل قوي يستطيع القيام بذلك بالإضافة إلى أن تركيا هي الجار المباشر لسوريا. قواتنا ستعود إلى ديارها، وفقا لـ”بي بي سي”.

83total visits,1visits today

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: