أردوغان: أحد قتلة خاشقجي قال في التسجيل الصوتي”أعرف كيف أقطع”

ذكر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ان تسجيلات مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، أمكنت سماع أحد القتلة وهو يقول “أعرف كيف أقطع”، مبينا أن بلاده عرضت التسجيل الصوتي على مسؤولين أمريكيين وأوروبيين.

وقال أردوغان، في كلمة له باسطنبول أمس الجمعة، 14 كانون الأول 2018، إن السعودية قامت بتغيير روايتها بشأن طريقة قتل خاشقجي، الذي قتل في القنصلية السعودية باسطنبول في الثاني من تشرين الأول الماضي بعدما ذهب لاستخراج وثائق تخص زواجه، وفق ما نقلته “رويترز”.

وأضاف “الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وكندا.. لقد أسمعناهم جميعا. الرجل يقول بوضوح : أعرف كيف أقطع، إنه عسكري. كل ذلك في التسجيلات الصوتية”، ولم يقدم الرئيس التركي تفاصيل أخرى بشأن التسجيل.

وجدد أردوغان، انتقاده لرواية الرياض لعملية القتل، وكانت السعودية قالت في بادئ الأمر إن خاشقجي غادر القنصلية، ودحضت هذه الرواية خطيبة خاشقجي التي كانت تنتظره خارج مبنى القنصلية وقالت إنه لم يخرج منها.

وأوضح ان “الأمير يقول إن جمال خاشقجي غادر القنصلية، هل جمال خاشقجي طفل؟ خطيبته تنتظره في الخارج. إنهم يعتقدون أن العالم غبي. هذه الأمة ليست غبية وتعرف كيف تحاسب”.

وكانت شبكة “سي.إن.إن” الأمريكية أكدت في وقت سابق، أن خاشقجي صرخ قائلا في لحظاته الأخيرة “أنا لا اقدر على التنفس”، وذلك نقلا عن مصدر قال إنه قرأ النص المترجم الكامل للتسجيل الصوتي.

يذكر ان مسؤولين أتراك أفادوا الأسبوع الماضي، ان مكتب الادعاء في اسطنبول خلص إلى أن هناك “اشتباها قويا” بأن سعود القحطاني، أحد كبار مساعدي ولي العهد السعودي، واللواء أحمد عسيري، النائب السابق لرئيس الاستخبارات العامة السعودية، شاركا في التخطيط لقتل خاشقجي.

17total visits,1visits today

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: