محافظ بغداد الجديد يدلي بأول تصريح بعد انتخابه ويكشف عن خططه

ادلى محافظ بغداد الجديد فاضل الشويلي، بأول تصريح بعد انتخابه بأغلبية الاصوات محافظاً خلال جلسة عقدها مجلس المحافظة ، الاربعاء 12 كانون الاول 2018.

وقال الشويلي بتصريح صحافي إن “مجلس محافظة بغداد عقد جلسته اليوم الاربعاء لانتخاب محافظ جديد وبحضور 32 عضواً “. مشيراً إلى أن “المجلس صوت باغلبية الاعضاء ختياره محافظاً لبغداد”.

وأضاف كاشفاً عن خططه، أن “العاصمة تستحق بذل المزيد من الجهود لإقامة المشاريع العمرانية التي تليق ببغداد”. موضحاً أن “العراق يمر بأزمة مالية وعليه يجب أن نحرص مع مجلس المحافظة لإعادة بغداد إلى بريقها المعهود”.

وأكد أن “ضواحي العاصمة بغداد بحاجة ماسة إلى بذل المزيد من الجهود وتأهيل البنى التحتية وإقامة المشاريع الخدمية للسكان”.

وهاجم ائتلاف دولة القانون ، الاربعاء 12 كانون الاول 2018، جلسة انتخاب محافظ بغداد فيما اكد انتشار مسلحين حول مبنى مجلس المحافظة لمنع دخول الموظفين.

وقال القيادي في الائتلاف سعد المطلبي، ان “المحافظ الحالي عطوان العطواني لديه مرسوم جمهوري كمحافظ بغداد، وهو مستمر بعمله ولم يقدم استقالته من منصبه، ولا يمكن اختيار محافظين اثنين لمحافظة واحدة”.

وبين المطلبي ان “جلسة اليوم غير قانونية وغير شرعية على اعتبار ان انتخاب محافظ مع وجود محافظ يعني خروجا على القانون”، مبينا ان “لا نعلم كم عضو شارك بجلسة اليوم، فالأبواب مغلقة وهناك مسلحون يمنعون دخول الموظفين الى مبنى مجلس المحافظة”.

وكان مجلس محافظة بغداد ، انتخب الاربعاء 12 كانون الاول 2018، فاضل الشويلي مرشح تحالف سائرون محافظاً لبغداد.

وقال مراسل ( بغداد اليوم ) ان ” مجلس محافظة بغداد انتخب الشويلي من بين عدة مرشحين للمنصب خلفاً لعطوان العطواني العضو بائتلاف دولة القانون الذي فاز بمقعد نيابي”.

11total visits,2visits today

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: