إئتلاف المالكي … مسلحون ظوقوا مجلس محافظة بغداد خلال انتخاب المحافظ و مصدر يكشف هوية المسلحين


هاجم ائتلاف دولة القانون ، الاربعاء 12 كانون الاول 2018، جلسة انتخاب محافظ بغداد فيما اكد انتشار مسلحين حول مبنى مجلس المحافظة لمنع دخول الموظفين.
وقال القيادي في الائتلاف سعد المطلبي، ان “المحافظ الحالي عطوان العطواني لديه مرسوم جمهوري كمحافظ بغداد، وهو مستمر بعمله ولم يقدم استقالته من منصبه، ولا يمكن اختيار محافظين اثنين لمحافظة واحدة”.

وبين المطلبي ان “جلسة اليوم غير قانونية وغير شرعية على اعتبار ان انتخاب محافظ مع وجود محافظ يعني خروجا على القانون”، مبينا ان “لا نعلم كم عضو شارك بجلسة اليوم، فالأبواب مغلقة وهناك مسلحون يمنعون دخول الموظفين الى مبنى مجلس المحافظة”.
وكان مجلس محافظة بغداد ، انتخب الاربعاء 12 كانون الاول 2018، فاضل الشويلي مرشح تحالف سائرون محافظاً لبغداد.
وقال مراسل ( بغداد اليوم ) ان ” مجلس محافظة بغداد انتخب الشويلي من بين عدة مرشحين للمنصب خلفاً لعطوان العطواني العضو بائتلاف دولة القانون الذي فاز بمقعد نيابي”.
من ناحيته كشف مصدر امني مطلع ، الاربعاء 12 كانون الاول 2018، عن هوية مسلحين انتشروا بمحيط مجلس محافظة بغداد بالتزامن مع جلسة انتخاب المحافظ الجديد.
وقال المصدر، أن “المسلحين الذين انتشروا هم من حماية مقر المجلس لتأمين جلسة انتخاب المحافظ الجديد ولم يأتوا من خارجه ولا صحة لمنع الموظفين من دخوله”.
وانتخب مجلس محافظة بغداد، الاربعاء 12 كانون الاول 2018، فاضل الشويلي مرشح تحالف سائرون محافظاً لبغداد.
وأكد عضو ائتلاف دولة القانون بمجلس محافظة بغداد سعد المطلبي في تصريح لـ(بغداد اليوم) أن “جلسة انتخاب المحافظ الجديد شهدت انتشار مسلحين حول بناية مجلس المحافظة منعوا حتى الموظفين من الدخول”.
وقال المطلبي، ان “المحافظ الحالي عطوان العطواني لديه مرسوم جمهوري كمحافظ بغداد، وهو مستمر بعمله ولم يقدم استقالته من منصبه، ولا يمكن اختيار محافظين اثنين لمحافظة واحدة”.

وبين  ان “جلسة اليوم غير قانونية وغير شرعية على اعتبار ان انتخاب محافظ مع وجود محافظ يعني خروجا على القانون”، مبينا ان “لا نعلم كم عضو شارك بجلسة اليوم، فالأبواب مغلقة وهناك مسلحون يمنعون دخول الموظفين الى مبنى مجلس المحافظة”.

7total visits,1visits today

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: