الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني يتفقان على اربع نقاط

عقد المكتبان السياسيان للاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني، الثلاثاء، اجتماعا موسعا في اربيل لبحث تشكيل حكومة اقليم كردستان والتعاون المشترك بين الحزبين في بغداد واتفقا على اربع نقاط.

وذكرت مواقع خبرية قريبة من الحزبين اليوم (11 كانون الاول 2018)، ان “وفد الاتحاد الوطني كان برئاسة نائب سكرتير الحزب كوسرت رسول علي، فيما ترأس نائب رئيس الديمقراطي الكردستاني نيجيرفان بارزني وفد حزبه للاجتماع”.

واضافت تلك المواقع، ان المكتبين السياسيين للاتحاد والديمقراطي الكردستاني اتفقا على اربع نقاط وهي:

اولا: اعادة تنظيم العلاقات بين الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني بما يلائم مستويات المرحلة من الجوانب السياسية والاقتصادية والدبلوماسية، بحيث يكون سندا قويا لحكومة اقليم كردستان.

ثانيا: العمل المشترك من اجل حل المشاكل العالقة بين حكومتي اقليم كردستان والحكومة الاتحادية، وتذليل العقبات لحل مشكلة كركوك والمناطق المتنازع عليها وجميع المواضبع الخلافية الاخرى وتفعيل تواجد الكرد في مؤسسات الدولة في بغداد.

ثالثا: انشاء لجنة لتهيئة مشروع لتطوير العلاقات الثنائية بين الحزبين بصورة عامة، لاتخاذ مواقف مشتركة حول التعامل مع القضايا الخاصة بالعراق واقليم كردستان ووجود رؤية واضحة تجاه المستجدات.

رابعا: دعم اللجنة الخاصة بتشكيل الكابينة التاسعة لحكومة اقليم كردستان على الاسس القانونية والمساهمة الفعالة لجميع الاحزاب المشتركة في الكابينة الوزارية القادمة.

115total visits,1visits today

2 thoughts on “الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني يتفقان على اربع نقاط

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: