الاتحاد الاوروبي والبنك الدولي يدعمان اصلاحات قطاع الطاقة في العراق

اعلن كل من الاتحاد الاوروبي والبنك الدولي، دعمهما لتحقيق اصلاحات في قطاع الطاقة في العراق واعتبارها من الاهداف الرئيسية للتنمية في البلاد.

وذكرت بعثة الامم المتحدة في العراق “يونامي” في بيان صحفي امس، الاثنين (10 كانون الاول 2018)، ان “الاتحاد الاوروبي ومجموعة البنك الدولي وقعت اتفاقية تنفيذ بمبلغ 12.85 مليون يورو (ما يعادل 14.5 مليون دولار) لتوفير المساعدة الفنية المطلوبة لقطاع الطاقة في العراق.

واضافت البعثة نقلا عن بيير اميلات، مدير مديرية التنمية والتعاون لمناطق اسيا واسيا الوسطى والشرق الاوسط والخليج واقليم المحيط الهادئ ان “الاتحاد الاوروبي ملتزم، كما تعهد في مؤتمر الكويت، بمساعدة جهود اعادة اعمار العراق والاصلاحات الاقتصادية و السياسية لتأمين مستقبل افضل لمواطنيه”.

وبين، انه “سيكون تركيز المشروع الذي تم توقيعه على رفع القدرات والاستدامة المالية لقطاع الكهرباء وتقليل اشتعال الغاز وتحسين بيئة القطاعات لغرض تشجيع مشاركة القطاع الخاص والاستثمار”.

من جهته قال ساروج كومار جا، المدير الاقليمي للمشرق في البنك الدولي ان “البنك الدولي يعمل عن كثب مع الحكومة العراقية والشركاء التنمويين على تحقيق الانتعاش واعادة الاعمار للمساعدة في توفير مستقبل مستقر ومستدام للشعب العراقي ويعد قطاع الطاقة مكونا اساسيا في هذه الجهود، فالتصدي لتحديات قطاع الطاقة يقع في قلب الجهود المبذولة لتحسين ادارة الاموال العامة وتقديم خدمات يعتمد عليها في مجال الطاقة مما سيوفر الفائدة للاسر والمشاريع التجارية والصناعية في جميع انحاء العراق.”

8total visits,1visits today

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: