أمير الكويت يحذر من أخطر التحديات التي تواجه دول الخليج

حذر أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، الاحد، من خطورة الخلاف الذي دبّ في الكيان الخليجي، معتبرا أنه يعد من أخطر التحديات التي تواجه وحدة موقف دول الخليج ومصالح أبنائها.

وقال الصباح في كلمة له اليوم 9 كانون الاول 2018 خلال الدورة الـ39 لمجلس التعاون الخليجي، المنعقدة في الرياض: “ندرك الأوضاع التي تعيشها منطقتنا والتحديات الخطرة التي تواجهها وتصاعد وتيرتها المقلق، مما يدعونا إلى أن نجسد وحدة كياننا وأن نعزز عملنا المشترك لدعم مسيرتنا”، حسب مانقلته وكالة الانباء الكويتية.

وعلق على الحرب الإعلامية والاتهامات التي تعيشها منطقة الخليج، قائلا: “انطلاقا من حرصنا على الحفاظ على وحدة الموقف الخليجي، فإننا ندعو إلى وقف الحملات الإعلامية التي بلغت حدودا مست قيمنا ومبادئنا وزرعت بذور الفتنة والشقاق في صفوف أبنائنا”.

كما أعرب أمير الكويت عن تطلع بلاده بأن يتمكن الأشقاء في العراق من إعادة البناء لإزالة آثار ما شهده من دمار وليتحقق لأبنائه تطلعاتهم بالأمن والاستقرار، كما جدد تأكيده على أن تستند العلاقات مع إيران على مبادئ أقرها ميثاق الأمم المتحدة وفي مقدمتها عدم التدخل في الشؤون الداخلية واحترام سيادة الدول والالتزام بقواعد حسن الجوار.

81total visits,1visits today

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: