صحيفة اسرائيلية: حزب الله يخطط للاستعانة بقوات عراقية للسيطرة على الجليل

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 6 ديسمبر 2018 - 10:13 صباحًا
صحيفة اسرائيلية: حزب الله يخطط للاستعانة بقوات عراقية للسيطرة على الجليل

ذكرت صحيفة “يديعوت احرنوت” الإسرائيلية، ان حزب الله اللبناني يخطط لفرض سيطرته على منطقة الجليل في فلسطين من خلال الاستعانة بفصائل عراقية.

وقالت الصحيفة في تقرير لها، أمس الأربعاء، 5 كانون الأول 2018، إن حزب الله طرح خطة لفرض السيطرة على منطقة الجليل في الأراضي الفلسطينية باستخدام قوات عراقية، مضيفة أن “وحدة الرضوان” وهي من ضمن قوات النخبة التابعة للحزب، هي من كان من المقرر أن تلعب دورا رئيسيا في تطبيق الخطة التي يزعم أن الحزب طرحها منذ بعيد تمهيدا للتدخل في الجليل.

وأوضح التقرير انه “كما وردت معلومات عن أن حزب الله ينوي استخدام مقاتلين من حركة النجباء العراقية لفرض السيطرة على الجليل، كما سيحصل حزب الله على دعم من قبل مقاتلين آخرين من العراق ودول أخرى في حربه على إسرائيل”.

وأشارت الصحيفة إلى أنه كان من المقرر أن تدعم إيران تطبيق الخطة المزعومة عن طريق تقديم السلاح والأموال إلى حزب الله وحلفائه.

يذكر ان الجيش الإسرائيلي كشف مؤخرا عن انطلاق عملية “درع الشمال” بهدف تدمير الأنفاق الهجومية التي قيل إن حزب الله حفرها عند الحدود مع لبنان، حيث سبف أن كشفت اسرائيل عن مخطط سابق في العام 2012، يتضمن سعي حزب الله للسيطرة على منطقة الجليل من خلال حفر أنفاق على امتداد الحدود بين جنوب لبنان واسرائيل.

كلمات دليلية
رابط مختصر