رئيس الجمهوريّة: أبناء سهل نينوى يمثّلون عراقاً مصغّراً

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 3 ديسمبر 2018 - 4:41 صباحًا
رئيس الجمهوريّة: أبناء سهل نينوى يمثّلون عراقاً مصغّراً

أكد رئيس الجمهورية برهم صالح، أمس الأحد، أن أبناء سهل نينوى يمثلون عراقاً مصغراً، فيما ركّز على إعادة إعمار ما تضرر في المدينة نتيجة سيطرة تنظيم داعش، وأهمية تعاون جميع المكونات في العمل على منع عودة الإرهاب.
وقالت الرئاسة في بيان تلقت (المدى) نسخة منه، إن”رئيس الجمهورية برهم صالح استقبل في قصر السلام ببغداد وفداً من رؤساء العشائر ووجهاء سهل نينوى من الشبك والكاكائيين والمسيحيين والعشائر العربية، وفي مستهل اللقاء استمع الرئيس إلى مطالب الوفد، لاسيما في ما يخص إعادة إعمار مناطقهم وسبل تقديم الخدمات وتوفير أهم مستلزمات الحياة اليومية لهم”.
وأضاف صالح، بحسب البيان، أن”أبناء سهل نينوى يمثلون عراقا مصغرا، وهم أبناء مكونات أصيلة في البلاد، وان الموصل تمثل حاضرة ثقافية كبيرة، ويجب الاستجابة لمطالبهم المشروعة، والسعي لتلبية احتياجاتهم من خلال الإيعاز إلى الجهات المختصة”، مشدداً على”سعيه لتلبية هذه المطالب كونها تمثل واجبا دستوريا وإنسانيا، وانه سيكون سنداً لهم في جميع الظروف”.
وأثنى رئيس الجمهورية على،”مواقف أبناء هذه المناطق في التصدي للإرهاب، وبسالتهم في الدفاع عن مدنهم وقراهم”، مشددا على”أهمية التركيز على إعادة إعمار ما تضرر نتيجة لسيطرة التنظيم الإرهابي، وأهمية تعاون جميع المكونات في العمل على منع عودة الإرهاب للبلاد”.

رابط مختصر