تجدد التظاهرات في البصرة وسط مطالبات بتوفير الخدمات وإقالة مسؤولين

تظاهر عراقيون مجددًا، اليوم السبت، أمام مبنى الحكومة المحلية بمحافظة البصرة جنوبي البلاد؛ مطالبين بتوفير الخدمات والوظائف، وإقالة بعض المسؤولين المحليين.

وقالت مصادر محلية، إن “العشرات من أبناء البصرة تظاهروا أمام مبنى الحكومة المحلية في منطقة المعقل؛ للمطالبة بإقالة محافظ البصرة وبعض المسؤولين، وتقديم الخدمات لأهالي المحافظة”.

وأضافت المصادر، أن “المتظاهرين هددوا بعودة الاحتجاجات إلى محافظة البصرة؛ نتيجة الاستهانة بأهالي المحافظة وبدماء الشهداء، خصوصًا مع استمرار مسلسل الفساد، بالإضافة إلى عدم وجود أي استجابة أو حلول لما تعاني منه المحافظة”.
في السياق، حذر النائب عن البصرة بدر الزيادي، الحكومة من عدم الاستجابة السريعة لمطالب المتظاهرين، التي عبروا عنها في موجة احتجاجات خلال الشهور الأخيرة.

وقال الزيادي في حديث مع “إرم نيوز”: “على الحكومة العراقية الجديدة، الاستجابة السريعة لمطالب المتظاهرين، وعدم الاكتفاء بالوعود كما فعلت الحكومة السابقة.. هناك عزم وإصرار من قبل أهالي البصرة للخروج بتظاهرات عارمة وغاضبة”.

وأشار الزيادي إلى أن هناك “تخوفًا من خروج الأمور عن السيطرة، كما حصل في التظاهرات السابقة، حيث تم حرق مقرات حكومية ومقار لأحزاب سياسية.. عدم الاستجابة ومواجهة المتظاهرين بالقمع، سيولد إصرارًا على التظاهرات، وقد تخرجها عن سلميتها”.

20total visits,2visits today

One thought on “تجدد التظاهرات في البصرة وسط مطالبات بتوفير الخدمات وإقالة مسؤولين

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: