الرئيسية / أخبار العراق / عادل عبد المهدي يهدد الكتل السياسية ويمنحهم الفرصة الاخيرة

عادل عبد المهدي يهدد الكتل السياسية ويمنحهم الفرصة الاخيرة

أكد تحالف البناء، أن رئيس الوزراء عادل عبد المهدي ارسل رسائل الى القوى السياسية مبطنة هددها فيها بتقديم استقالته فورا، في حال استمرار الصراع السياسي على المناصب.

وكشف النائب عامر الفايز في تصريح صحفي له نشر اليوم الجمعة 16 تشرين الثاني 2018 أن “عبد المهدي اوصل رسائل واضحة جدا تؤكد انه سيقدم استقالته فورا في حال عدم وجود توافق سياسي بين الكتل والأحزاب واستمرار الصراع على المناصب”.

واوضح أن “تقديم الاستقالة هو الخيار الأخير لعبد المهدي، فهو الان اعطى فرصة أخيرة للكتل السياسية”.

وكشف الفايز أن “عبد المهدي يفضل تقديم استقالته، على البقاء بحكومة قد تكون غير ناجحة وفاشلة ومتدهورة ، فهو لن يجازف بتاريخه السياسي ولا العائلي، اطلاقا، وهذا ما أكد عليه مرارا وتكرارا”.

ورغم مرور نحو 6 أسابيع على تشكيل الحكومة العراقية، إلا أن الوزارات الأمنية لا تزال تدار بالوكالة من قبل رئيس الوزراء عادل عبد المهدي نتيجة عدم توافق الكتل السياسية على مرشحين لهذه الوزارات.

يذكر أن صحيفة “العرب” اللندنية كشفت، الخميس، عن احتمال لجوء رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي، إلى التلويح باستقالته، لاحتواء ضغوط متزايدة عليه، فضلا عن الصراع بشأن الحقائب المتبقية، ولا سيما وزارتي الدفاع والداخلية، والذي بلغ مستوى غير مسبوق وتحول إلى “مزاد” حسب الصحيفة.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحلبوسي من السعوديّة: ندعو لحوار بنّاء يتجاوز الخلافات

أكد رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، أمس الإثنين، حرص العراق على تطوير علاقاته مع محيطه العربي ...

%d مدونون معجبون بهذه: