الرئيسية / فيديو / الكربولي: إيهام العراقيين بنشر فيديو لعملة استهلكها الاستعمال على انها المليارات السبعة فضيحة بشعة

الكربولي: إيهام العراقيين بنشر فيديو لعملة استهلكها الاستعمال على انها المليارات السبعة فضيحة بشعة

وصف القيادي في “المحور الوطني”، النائب محمد الكربولي، الأربعاء (14 تشرين الثاني 2018)، مقطع الفيديو الذي انتشر، بشأن غرق 7 مليار دينار عراقي، بالـ “الفضيحة” الأكثر بشاعة من “إدعاء” تلفها.
وقال الكربولي عبر حسابه في تويتر، إن “إيهام العراقيين بنشر فيديو لعملة مستهلكة بسبب الاستعمال من فئة ألف دينار، فقط، على انها هي المليارات السبعة التالفة، بسبب مياه الأمطار، هو فاضح أكثر بشاعة من الادعاء الأول”.

وكان الكربولي قال في تغريدة أخرى، بذات الشأن، إن “اعتراف العلاق (محافظ البنك المركزي علي العلاق) حول تلف المليارات السبع، هو اعتراف بالإدانة لمحافظ البنك المركزي”، متسائلا: “كيف نثق بمسؤول يعترف ان مؤسسته المالية هزيلة لدرجة انها لم تستطع حماية أموال العراقيين من مياه الامطار؟”.
وكان محافظ البنك المركزي، علي العلاق، قد كشف خلال جلسة البرلمان التي عقدت يوم الاثنين (12 تشرين الثاني 2018)، ان “(7) مليار دينار، تعرضت للتلف نتيجة دخول مياه الامطار وغرق خزائن مصرف الرافدين عام 2013، ما تسببت بحدوث اضرار بالأوراق النقدية”، مبينا ان “المبلغ الحقيقي هو (7) مليارات، وليس (10)”.
واشار الى ان “ذلك حدث “قبل تسلمه (منصب محافظ البنك المركزي)”، مشيراً إلى أن الأموال “تلفت بسبب أضرار لحقت بها داخل مصرف الرافدين”.
وتابع، إن “البنك المركزي تسلم الأوراق التالفة وقام بتعويضها وفرض غرامة على المصرف، فيما ردت إدارة المصرف بإن (حادثة التلف) قضاء وقدر وطلبت تخفيض الغرامة، وتم تخفيضها، لأنه مصرف حكومي”.

 

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالفيديو: فلاحو الزبير يشكون من الطماطم الايرانية المهربة: نفطنا الأحمر في خطر !

شكى فلاحو مزارع قضاء الزبير، غربي البصرة، الاربعاء 12 كانون الاول 2018، استمرار رفد ساحات ...

%d مدونون معجبون بهذه: