الرئيسية / أخبار فنية / الحكم على مغنية بالسجن يثير استياء في تركيا

الحكم على مغنية بالسجن يثير استياء في تركيا

اثار قرار محكمة تركية الحكم بسجن المغنية الالمانية الكردية هوزان جانه الكثير من الاستياء في الشارع التركي، بعد اتهامها بالإرهاب والانتماء إلى جماعة مسلحة.

وذكر موقع احوال تركية اليوم (14 تشرين الثاني 2018)، ان “قرار المحكمة التركية في مدينة أدرنة غربي البلاد بالحكم بالسجن ستة أعوام وثلاثة أشهر على المغنية الألمانية الكردية هوزان جانه اثار كثيرا من الاستياء في الشارع التركي، وبخاصة أن الإدانة جاءت على خلفية تهم متعلقة بالإرهاب والانتماء إلى جماعة مسلحة”.

واتهمت المحكمة المغنية جانه بالعضوية في حزب العمال الكردستاني الذي تصنفه الحكومة التركية كمنظمة إرهابية.

وأعلنت المحكمة في الوقت ذاته براءة المغنية المنحدرة من مدينة كولونيا الألمانية من تهمة التحريض وإهانة مؤسس الدولة التركية مصطفى كمال أتاتورك.

وكانت وسائل الإعلام التركية قد نشرت صورة لجانه إلى جانب عضو بارز في حزب العمال الكردستاني المحظور وذلك بعد اعتقالها، فيما اكدت المغنية أثناء المحاكمة إنها لا تعلم من نشر الصورة، ونفت الانتماء إلى جماعة محظورة أو التعاطف معها.

ويأتي حبس المغنية التي تقيم في مدينة كولونيا الألمانية في ظل تحسن العلاقات بين أنقرة وبرلين بعد سلسلة سجالات بين الطرفين.

الجدير بالذكر ان القضاء التركي أدان عددا من الألمان خلال الأشهر الماضية بتهم الانتماء لمنظمات إرهابية، حيث قضت محكمة تركية على في نهاية تشرين الاول الماضي بسجن الألماني باتريك كيه، لمدة تزيد عن ستة أعوام لانتمائه لتنظيم إرهابي، ويقبع باتريك (29 عاما) حاليا في السجن بمدينة إيلازيج شرقي تركيا.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“رالف بريكس ذا إنترنت” يواصل تصدر إيرادات السينما في أمريكا الشمالية- (فيديو)

لوس أنجليس: تصدر فيلم الرسوم المتحركة (رالف بريكس ذا إنترنت) إيرادات السينما الأمريكية للأسبوع الثاني ...

%d مدونون معجبون بهذه: