الرئيسية / أخبار العراق / 9 قتلى بينهم ضابط بالحشد الشعبي في هجوم غرب العراق

9 قتلى بينهم ضابط بالحشد الشعبي في هجوم غرب العراق

قُتل 9 أشخاص، بينهم ضابط في الحشد الشعبي، ليل الاثنين – الثلاثاء، إثر هجوم مسلح شنّه مجهولون على منزل في محافظة الأنبار غربي العراق، حسب ما أفاد مصدر عسكري محلي.

وقال الرائد في الجيش العراقي جمال الحلبوسي، إن مسلحين مجهولين يُعتقد أنهم من تنظيم داعش هاجموا منزل ضابط في الحشد الشعبي برتبة نقيب في منطقة الضابطية شرقي مدينة الرمادي (عاصمة الأنبار)، ليل الاثنين – الثلاثاء، وأعدموا باستخدام أسلحة خفيفة الضابط و8 آخرين، فيما أصابوا 3.

وأضاف الحلبوسي أن المهاجمين كانوا يرتدون ملابس عسكرية، وأن “3 من القتلى هم أشقاء بينهم شيخ عشيرة في قبيلة أبو مرعي، وهؤلاء كانوا في ضيافة ضابط الحشد الشعبي”.

وعلى مدى الأسابيع القليلة الماضية، صعّد تنظيم داعش هجماته التي تستهدف في غالبيتها قوات الأمن في المناطق الواقعة شمالي البلاد وشرقها.

وبعد أكثر من 3 سنوات، وبدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، أعلن العراق في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، استعادة كامل أراضيه من قبضة داعش، الذي كان يسيطر على ثلث مساحة البلاد.

ولا يزال التنظيم يحتفظ بخلايا نائمة موزّعة في أرجاء البلاد، وبدأ يعود تدريجيًّا لأسلوبه القديم في شنّ هجمات خاطفة على طريقة حرب العصابات التي كان يتبعها قبل عام 2014.

تعليق واحد

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحذير من عملية فساد كبرى في وزارة الدفاع

حذر الأمين العام لحزب الحل النائب محمد الكربولي، الخميس، من وجود عملية فساد كبرى في ...

%d مدونون معجبون بهذه: