الرئيسية / أخبار العراق / حسن الربيعي يعلن سحب ترشيحه لوزارة الثقافة في العراق

حسن الربيعي يعلن سحب ترشيحه لوزارة الثقافة في العراق


أعلن عضو تحالف “الفتح” حسن الربيعي، المرشح لاستلام حقيبة وزارة الثقافة بالحكومة العراقية، سحب ترشيحه وعدم رغبته في استكمال المهمة.

وقال عبر صفحته في “فيسبوك”: “شكرا لكل من دعم ترشيحي لمنصب وزارة الثقافة، وسيتم اليوم تقديم مرشح آخر لهذا المنصب، أتمنى له التوفيق والسداد في خدمة الوسط الثقافي ورعاية الثقافة بالعراق”.

وكشف نقيب الفنانين جبار جودي، الاثنين، عن السبب المباشر الذي دفع مرشح “عصائب أهل الحق” حسن الربيعي إلى سحب ترشيحه لمنصب وزير الثقافة.

وقال جودي في تصريح صحفي إن “الربيعي زارنا في وقت سابق وشرح لنا برنامجه المخصص لوزارة الثقافة، وأقنعنا بذلك واتفقنا على مؤازرة بعضنا البعض من أجل تنمية البرامج الفنية والثقافية في العراق”.

وأضاف أن “قرار انسحابه الذي أعلن عنه لدينا علم مسبق به، وقد جاء بناءً على عدم وجود توافق سياسي حول تمريره داخل مجلس النواب”.

وأعرب جودي عن “أمله في أن تأتي شخصية قادرة على إدارة الشأن الثقافي والفني في البلد”، مبينًا أنه من “غير المهم أن يكون قريبًا من الوسط الثقافي بقدر إدارته الناجحة للعملية الثقافية”.

وتعالت الأصوات الرافضة لتولي الربيعي وزارة الثقافة، وذلك بعد ترشيحه من قبل رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي في جلسة منح الثقة، التي جرت يوم 25 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وعبرت الأوساط الثقافية في العراق، عن رفضها هذا الترشيح، وطالبت بإبعاد الوزارة عن المحاصصة الحزبية والتوافقات، ومنحها لشخصية لها باع طويل في هذا المجال.

2 تعليقان

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مئات المحتجين العراقيين يطالبون بإقالة محافظ البصرة

طالب مئات المحتجين العراقيين، يوم الجمعة، بإقالة محافظ البصرة (جنوب) أسعد العيداني، ووجهوا له اتهامات ...

%d مدونون معجبون بهذه: