تفاصـيل مادار في اجـتماع الرئـاسات الثلاث بقـصر السـلام

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 11 نوفمبر 2018 - 12:52 صباحًا
تفاصـيل مادار في اجـتماع الرئـاسات الثلاث بقـصر السـلام

عقدت الرئاسات الثلاث، الجمهورية والوزراء والبرلمان مساء السبت، اجتماعا في قصر السلام في العاصمة بغداد.
وذكر بيان صادر عن رئاسة الجمهورية اليوم 10 تشرين الثاني 2018 أن “رؤساء الجمهورية برهم صالح والوزراء عادل عبد المهدي والبرلمان محمد الحلبوسي عقدوا، قبل قليل، اجتماعا للرئاسات الثلاث في قصر السلام”.
وأوضح أن “الرئاسات الثلاث، أكدت ضرورة الاسراع في حسم ملف الوزارات الشاغرة وتقديم أسماء الوزراء الى البرلمان من أجل منحهم الثقة”.
وأضاف البيان، أن “الرؤساء استعرضوا خلال اجتماعهم أبرز التطورات التي تشهدها الساحة السياسية في البلاد والحراك الجاري من أجل اكمال الكابينة الوزارية وتقديم اسماء الوزراء الى مجلس النواب لمنحهم الثقة والمباشرة بمهام عملهم اسوة ببقية الوزراء الذين حصلوا على ثقة مجلس النواب”.
وتابع البيان، أن “المجتمعين أكدوا ضرورة اعتماد مبدأ الكفاءة والنزاهة في اختيار المرشحين للوزارات مع مراعاة الاستحقاقات الانتخابية للكتل السياسية لاسيما الوزارات الأمنية”.
وأشار البيان، الى أن “الرؤساء شددوا على ضرورة الاسراع في مناقشة واقرار قانون الموازنة العامة للعام المقبل مع مراعاة المحافظات المتضررة من الإرهاب والمحافظات الجنوبية والشرائح الفقيرة”، منوهين الى “ايلاء الاهتمام بالمشاريع الاستثمارية في الموازنة الحالية واللاحقة”.
وأوضح البيان، أن “المجتمعين تطرقوا إلى تطورات الوضع الأمني في البلاد وما تشهده الحدود العراقية السورية من نشاط لتنظيم داعش”، مؤكدين على ضرورة “اليقظة والحذر ودعم القوات الأمنية بمختلف صنوفها وتشكيلاتها”.

رابط مختصر