النزاهة تضبط متهما ينتحل صفة طبيب تجميل

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 5 نوفمبر 2018 - 10:49 صباحًا
النزاهة تضبط متهما ينتحل صفة طبيب تجميل

كشفت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، الاثنين، عن ضبط أحد المتهمين من (جنسية عربية) بالجرم المشهود؛ لقيامه بانتحال صفة طبيب اختصاصي في أحد المراكز الطبية بمحافظة البصرة.

وذكر بيان صادر عن الدائرة اليوم 5 تشرين الثانيي 2018 أن فريق التحري والضبط القضائي في مديرية تحقيق الهيئة في البصرة تمكن من ضبط المتهم الذي انتحل صفة طبيب اختصاص جراحة تجميل داخل صالة العمليات في مركز طبي بالمدينة، مضيفا أنه تم ضبط أدوية تخص العمليات لا يمكن إعطاؤها إلا من قبل طبيب مختص.

وأوضح البيان أن المتهم لم يقدم أي مستمسك يثبت كونه طبيبا، واعترف صراحة بعدم حصوله على أية موافقات من وزارة الصحة أو نقابة الأطباء في البصرة؛ لغرض ممارسة هذا العمل.

وفي عملية أخرى، تمكن فريق عمل المديرية المؤلف من شعبة التحري والضبط القضائي ولجنة مكافحة الرشوة من ضبط جهاز تصوير شعاعي في قسم طوارئ الأطفال بمستشفى البصرة العام تم شراؤه عام 2015 بمبلغ (99,000,000) مليون دينار، ولم يتم استخدامه منذ شرائه، رغم حاجة المراجعين المرضى إليه.

وأكد البيان تنظيم محضر ضبط أصولي في العمليتين اللتين نفذتا بموجب مذكرتي ضبط قضائيتين، وعرض الأوراق التحقيقية على قاضي التحقيق المختص؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة.

كلمات دليلية
رابط مختصر