أزمة قادمة بين بغداد والقاهرة بعد احتجاز وفد عراقي

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 5 نوفمبر 2018 - 10:43 صباحًا
أزمة قادمة بين بغداد والقاهرة بعد احتجاز وفد عراقي

تهدد قضية احتجاز وفد إعلامي عراقي في مطار القاهرة على الرغم من حضوره بدعوة رسمية من أتحاد المنتجين العرب المنضوي تحت لواء الجامعة العربية، العلاقات الفاترة بين البلدين.

وهدد رئيس شبكة الإعلام العراقي، مجاهد أبو الهيل، بتعليق كافة مشاركات الشبكة في مونديال القاهرة والفعاليات الإعلامية والفنية التي تقام على الأراضي المصرية وإغلاق مكتبها الإعلامي في مصر إذا لم يتم الاعتذار للعراق واحترام وفوده ومواطنيه، وهي تصريحات تشير إلى غضب عراقي شديد من السلوك المصري قد يصل إلى حد نشوب أزمة بين البلدين اذا لم يتم تدارك الموقف.

وناشد رئيس شبكة الاعلام، الحكومة للتدخل والإفراج عن الوفد المحتجز منذ صباح يوم أمس في مطار القاهرة، مشيرا إلى أن السفير العراقي في القاهرة يبذل جهودا حثيثة لإقناع الجانب المصري بالتعامل الدبلوماسي مع الوفد وتسهيل أمر دخول اعضائه.

ووصل السخط العراقي مما حدث في مطار القاهرة إلى حد مطالبة النائب هشام السهيل بإرسال طائرة خاصة لإعادة الوفد العراقي واستدعاء السفير المصري وتوجيه مذكرة احتجاج، في حين قال النائب هيثم الجبوري إن ما تعرض له الوفد الإعلامي العراقي يعد أهانة لجميع العراقيين وعلى الخارجية العراقية أن تتعامل مع الموضوع بدون مجاملة.

كلمات دليلية
رابط مختصر