أزمة بين العراق ومصر وتهديد بالمقاطعة

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 5 نوفمبر 2018 - 4:25 مساءً
أزمة بين العراق ومصر وتهديد بالمقاطعة

ناشدت شبكة الإعلام العراقي، الحكومة الاتحادية، بالتدخل العاجل والفوري، للإفراج عن وفد فني تترأسه واحدة من أشهر وأبرز الفنانات العراقيات، محتجز في مطار القاهرة الدولي.

وأعلنت الشبكة، في بيان حصلت مراسلة “سبوتنيك” في العراق، نسخة منه، اليوم، أن رئيسها “مجاهد أبو الهيل” ناشد كلا من الحكومة العراقية ووزارة الخارجية بالتدخل الفوري للإفراج عن الوفد العراقي المحتجز منذ صباح اليوم في مطار القاهرة، رغم حصول كافة أعضاء الوفد على تأشيرة الدخول من السفارة المصرية بناء على الدعوة الموجهة لهم من اتحاد المنتجين العرب المنضوي تحت لواء الجامعة العربية”.
ونقلت الشبكة عن أبو الهيل، قوله:

إننا نرفض وبشدة الإساءة المصرية لوفدنا العراقي الذي يمثل شبكة الإعلام العراقي برئاسة الفنانة الدكتورة هديل كامل، معتبرا ذلك انتهاكا للمعايير الدبلوماسية والعلاقات الثنائية بين العراق ومصر، وتقويض لمساعي السفير العراقي في القاهرة الذي بذل جهودا حثيثة من الصباح وحتى هذا الوقت لإقناع الجانب المصري بالتعامل الدبلوماسي مع الوفد وتسهيل أمر دخولهم.

وألمح رئيس شبكة الإعلام العراقي، إلى أن “الشبكة ستعلق كافة مشاركاتها في مونديال القاهرة والفعاليات الإعلامية والفنية التي تقام على الأراضي المصرية، وتغلق مكتبها الإعلامي في مصر إذا لم يتم الاعتذار من العراق واحترام وفوده ومواطنيه”.

وتضامن فنانون وإعلاميون عراقيون، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مع وفد الشبكة الذي تترأسه الفنانة هديل الكامل التي تعد من أبرز وأجمل فنانات العراق القديرات، للسماح لهم بالدخول والاعتذار عن الإساءة التي تعرض لها الوفد.

كلمات دليلية
رابط مختصر