6 لاعبين مسلمين شاركوا في قمة آرسنال وليفربول

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 4 نوفمبر 2018 - 7:56 مساءً
6 لاعبين مسلمين شاركوا في قمة آرسنال وليفربول

عرفت قمة آرسنال وضيفه ليفربول التي أقيمت، مساء السبت، في العاصمة الإنجليزية لندن، مشاركة لافتة للاعبين المسلمين في كلا الجانبين، اللذين تنافسا وجهاً لوجه ضمن لقاءات الجولة الـ11 من منافسات البطولة المحلية لكرة القدم.

وفي التفاصيل؛ دفع المدرب الإسباني أوناي إيمري بالثلاثي: الألماني ذو الأصول التركية مسعود أوزيل، ومواطنه ذو الأصول الألبانية شكوردان مصطفي، إلى جانب السويسري من أصل ألباني غرانيت تشاكا.

وفي الجهة المقابلة، اعتمد المدرب الألماني يورغن كلوب على الثلاثي: المصري محمد صلاح، وزميله في خط الهجوم السنغالي ساديو ماني، فضلاً عن صانع الألعاب السويسري من أصل ألباني شيردان شاكيري.
وتُعد مشاركة هذا العدد الكبير من اللاعبين المسلمين في إحدى القمم الكروية في الدوري الإنجليزي الممتاز أمراً لا يتكرر كثيراً، لا في البريميرليغ فحسب، بل على صعيد ملاعب القارة الأوروبية “العجوز”.
تجدر الإشارة إلى أن قمة “المدفعجية” و”الريدز” انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل جانب؛ إذ سجّل المخضرم جيمس ميلنر للضيوف، في حين عادل المهاجم الفرنسي ألكسندر لاكازيت الكفة لـ “أصحاب الأرض والجمهور” قبل دقائق من صافرة النهاية.

بهذه النتيجة قفز ليفربول إلى صدارة جدول ترتيب “البريميرليغ” برصيد 27 نقطة، متقدماً بنقطة على مانشستر سيتي، في حين ارتفع رصيد آرسنال، الذي حافظ على سجله خالياً من الهزائم في المباريات التسع الأخيرة بالمسابقة، إلى 23 نقطة بالمركز الرابع “مؤقتاً”.

كلمات دليلية
رابط مختصر