القبض على عدد من أمراء ومسؤولي داعش بينهم متنكرون بزي عسكري في كركوك

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 3 نوفمبر 2018 - 11:06 مساءً
القبض على عدد من أمراء ومسؤولي داعش بينهم متنكرون بزي عسكري في كركوك

أعلن المركز الاعلام الامني، السبت، عن اعتقال تسعة عناصر من تنظيم داعش بينهم عدد من آمري ومسؤولي المفارز للتنظيم في عملية نوعية استخباراتية بكركوك.

وقال الناطق باسم المركز، العميد يحيى رسول، في بيان صحفي له اليوم 3 تشرين الثاني 2018 إن “استخبارات الشرطة الاتحادية ضمن وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية مستمرة بعملياتها النوعية لتجفيف منابع وضرب الخلايا النائمة”.

وأضاف أن “القوة تمكنت ومن خلال عملياتها الناجحة في محافظة كركوك من القاء القبض على مسلح بمنصب ما يسمى آمر مفرزة عسكرية في الحويجة وعلى آخر بمنصب آمر مفرزة أمنية في داقوق وعلى شحص آخر يشغل ما يسمى آمر مفرزة عسكرية يوجد له إصدار يظهر فيه مع قيادات شيشانية في صفوف التنظيم”.

وأوضح رسول أنه تم اعتقال ثلاثة آخرين أحدهم ما يسمى القائد العسكري لمسلحي داعش ضمن منطقتي الحويجة والرياض والآخر مسؤول العبوات الناسفة وأحد معاونيه في ناحية الرشاد”.

وأشار الى أن “القوات اعتقلت أربعة أشخاص آخرين وهم مسؤولون عن تنفيذ العمليات المسلحة في قضاء الحويجة وكانوا يرتدون الزي العسكري وقاموا بقتل أحد المخاتير”.

وخلص إلى القول: الى ذلك تم إلقاء القبض على شخص يشغل منصب آمر قاطع البوحمدان فيما يسمى بولاية كركوك وهو مشترك بالعديد من الاعتداءات ضد القوات الأمنية وقتل المتعاونين معها، وتم القبض على شخص آخر وهو ما يسمى آمر مفرزة عسكرية في قضاء الحويجة متهم بقتل قوات الشرطة والمتعاونيين معها”.

رابط مختصر