مجلس القضاء يصادق على النتائج النهائية لانتخابات برلمان الاقليم

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 - 4:28 مساءً
مجلس القضاء يصادق على النتائج النهائية لانتخابات برلمان الاقليم

صادق مجلس القضاء في اقليم كردستان، الثلاثاء، على النتائج النهائية للانتخابات البرلمانية في دورتها التشريعية الخامسة التي جرت في نهاية شهر ايلول الماضي في الاقليم.

وقال عضو مجلس المفوضين جوتيار عادل، اليوم 30 تشرين الاول 2018، إن مجلس القضاء قد صادق على النتائج النهائية للانتخابات البرلمانية في الاقليم.

ورفعت مفوضية الاستفتاء والانتخابات في كردستان، لوائح أسماء النواب الفائزين في انتخابات الإقليم إلى مجلس القضاء الأعلى للمصادقة عليها، ليباشر الفائزون مهماتهم الجديدة.

وكان المتحدث باسم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات شيروان زرار، قد اكد امس الاثنين، ان الجلسة الاولى لبرلمان الاقليم بدورته التشريعية الجديدة في حال عدم انعقادها مطلع شهر تشرين الثاني المقبل فان الاقليم سيدخل في فراغ دستوري.

وقال زرار في تصريح صحفي انه “يجب عقد الجلسة الاولى للبرلمان قبل السادس من شهر تشرين الثاني المقبل”، مردفا بالقول انه في حال عدم عقدها قبل الموعد المذكور فان اقليم كردستان سيدخل في فراغ دستوري.

واجرى اقليم كردستان في نهاية شهر ايلول الماضي انتخابات تشريعية تقدم فيها الحزب الديمقراطي بـ45 مقعدا، تلاه الاتحاد الوطني الكردستاني بـ21 مقعدا، وجاءت حركة التغيير ثالثا بـ12 مقعدا، والجيل الجديد رابعا بـ 8 مقاعد.

كلمات دليلية
رابط مختصر