أردوغان: تركيا أكملت استعداداتها لشن عملية واسعة شرقي الفرات شمال سوريا

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 - 4:30 مساءً
أردوغان: تركيا أكملت استعداداتها لشن عملية واسعة شرقي الفرات شمال سوريا

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، أن بلاده أكملت كافة الاستعدادات للقضاء على من أسماهم “الإرهابيين” شرقي نهر الفرات في سوريا، مبينا ان تركيا ستطلق قريبا عمليات أوسع نطاقا وأكثر فعالية في المنطقة.

وقال أردوغان في كلمة أمام الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية الحاكم، اليوم، 30 تشرين الأول 2018، “استكملنا خططنا وتحضيراتنا للقضاء على التنظيم الإرهابي في شرق الفرات .. سنتوجه إلى شرقي الفرات وبإذن الله سنقمع الإرهاب بعمليات جديدة أوسع نطاقا وأكثر فعالية قريبا”، مشيرا إلى أن قوات بلاده نفذت قبل عدة أيام ضربات ضد الإرهابيين هناك، وفق ما نقلته “الأناضول”.

وأضاف أن “بلاده لن تسمح إطلاقا للراغبين بإغراق سوريا بالدم والنار مجددا تنفيذ مخططاتهم عبر تحريض النظام من جهة وإطلاق يد داعش من جهة أخرى”.

وأوضح أردوغان، أن “الأوساط التي تستخدم كافة التنظيمات الإرهابية دون تفريق من أجل الوصول إلى أهدافها في المنطقة، تسعى الآن لتنفيذ هذه المكيدة القذرة مجددا … واثقون بأن سكان المنطقة والرأي العام العالمي لن تنطلي عليهم هذه المكيدة”.

وسبق أن أعلن أردوغان في أكثر من مناسبة، نية أنقرة اتخاذ خطوة مهمة شرقي الفرات شمالي سوريا على غرار عمليتي “درع الفرات” و”غصن الزيتون”.

جدير بالذكر أن قوات سوريا الديمقراطية التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردية عمودها الفقري، تسيطر على كافة مناطق شرق نهر الفرات باستثناء مواقع للحكومة السورية في محافظة الحسكة، وجيوب أخرى لتنظيم داعش شرق محافظة دير الزور.

رابط مختصر