نزاهة كركوك: اعتقال 14 ضابطا في الشرطة بتهمة اختلاس الأموال

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 29 أكتوبر 2018 - 8:27 صباحًا
نزاهة كركوك: اعتقال 14 ضابطا في الشرطة بتهمة اختلاس الأموال

ذكر مصدر أمني في محافظة كركوك، انه جرى اعتقال 14 ضابطا من قبل هيئة النزاهة بتهمة اختلاس أموال، مبينا أن عملية الاعتقال تمت وفق المادة 316 من قانون العقوبات.

وأوضح المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، في تصريح صحفي، أمس الأحد، 28 تشرين الأول 2018، ان قوة تابعة لهيئة النزاهة في محافظة كركوك أوقفت عددا من ضباط شرطة المحافظة على خلفية اختلاس اموال وضياعها وتلف بعض المشتريات، وفق ما نقله موقع “كركوك ناو”.

وأضاف أن “14 ضابطا موقوفين الآن وسيخضعون للتحقيق من قبل الجهات المختصة”.

من جهته أكد مصدر من نزاهة كركوك، ان توقيف الـ 14 ضابطا تم وفق المادة 316 من قانون العقوبات العراقي وليس قانون الامن الداخلي.

وتنص المادة 316 من قانون العقوبات العراقي على “يعاقب بالسجن كل موظف او مكلف بخدمة عامة استغل وظيفته فاستولى بغير حق على مال او متاع او ورقة مثبتة لحق او غير ذلك مملوك للدولة او لاحدى المؤسسات او الهيئات التي تسهم الدولة في مالها بنصيب ما او سهل ذلك لغيره، وتكون العقوبة السجن مدة لا تزيد على عشر سنين اذا كان المال او المتاع او الورقة او غيره مملوكا لغير من ذكر في الفقرة المتقدمة”.

جدير بالذكر ان الضباط الموقوفين كان بعضهم ضمن لجنة تشكلت عام 2016 لشراء بعض المستلزمات والنواقص للمفاصل وتجهيز مراكز الشرطة بالطابعات وأمور أخرى.

رابط مختصر