الحزب الحاكم في الجزائر يرشح بوتفليقة لولاية رئاسية خامسة

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 29 أكتوبر 2018 - 11:53 صباحًا
الحزب الحاكم في الجزائر يرشح بوتفليقة لولاية رئاسية خامسة

أكد الأمين العام لجبهة التحرير الوطني الجزائرية جمال ولد عباس، أن الرئيس الحالي عبد العزيز بوتفليقة، سيكون مرشح الجبهة للانتخابات الرئاسية المقررة في نيسان عام 2019.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن ولد عباس، قوله في تصريح صحفي، أمس الأحد، 28 تشرين الأول 2018، إن “بوتفليقة هو رئيس الجمهورية ورئيس الحزب”، مؤكدا أن حزب جبهة التحرير الوطني “ليس له مرشح آخر للانتخابات الرئاسية عام 2019 غير الرئيس بوتفليقة”.

وأضاف “هذا الترشيح هو مطلب جميع كوادر ومناضلي جبهة التحرير الوطني عبر الوطن”.

ويواجه بوتفليقة، ضغوطا من مؤيديه منذ ستة أشهر للترشح لولاية خامسة، لكن الرئيس الذي أصيب في عام 2013 بجلطة دماغية، لم يدل بأي تصريح حول الموضوع.

وكان محسن بلعباس رئيس حزب “التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية” الجزائري المعارض قد أكد في وقت سابق، أن الانتخابات الرئاسية المقررة في نيسان 2019 ستكون “مسرحية” في ظل عدم وجود ضمانات لانتخابات نزيهة، حسب قوله.

جدير بالذكر ان عبد العزيز بوتفليقة، البالغ من العمر 81 عاما، والذي يحكم الجزائر منذ 1999، وهي أطول فترة يبقى فيها رئيس في منصبه في البلاد، لا يظهر إلا نادرا للعموم على كرسي متحرك ولم يعد يلقي خطبا منذ إصابته بجلطة دماغية عام 2013، عولج منها لثلاثة أشهر في باريس، ويثير وضعه الصحي العديد من التكهنات، وقد أعيد انتخابه في نيسان عام 2014 لولاية رابعة.

رابط مختصر