الجبهة التركمانية تنفي أي اتفاق مع رئيس الجمهورية حول البيشمركة

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 29 أكتوبر 2018 - 11:57 صباحًا
الجبهة التركمانية تنفي أي اتفاق مع رئيس الجمهورية حول البيشمركة

نفى رئيس الجبهة التركمانية النائب أرشد الصالحي، الأنباء عن اتفاق مع رئيس الجمهورية برهم صالح، بشأن عودة البيشمركة إلى كركوك، فيما حذر وسائل الإعلام من نشر أخبار “كاذبة”.

وذكر المكتب الاعلامي للصالحي، في بيان له أمس الأحد، 28 تشرين الأول 2018، انه لا صحة لتصريح منسوب إلى رئيس الجبهة التركمانية أرشد الصالحي، بشأن الاتفاق مع رئيس الجمهورية حول البيشمركة، محذرا القنوات الاعلامية من نشر اخبار غير صحيحة لارباك المشهد السياسي.

وأضاف البيان، ان “الجبهة التركمانية تنفي التصريح المنشور على لسان رئيس الجبهة على اتفاق مع رئيس الجمهورية بخصوص البيشمركة”، مبينا ان “هذا التصريح لا اساس له من الصحة”.

وأوضح ان “هناك رغبة قد تتوافق عليها مكونات كركوك لتشكيل قوة أمنية من كل مكونات المحافظة تضطلع بمهام حفظ الامن وتعزز اللحمة الوطنية بين ابناء كركوك”، محذرا القنوات الاعلامية من “نشر أخبار غير صحيحة لارباك المشهد السياسي في هذا الظرف الحساس وتحاول الاصطياد بالماء العكر”.

وكانت عدد من وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي تناقلت في وقت سابق، تصريحا نسب الى رئيس الجبهة التركمانية ارشد الصالحي تضمن ان الاخير اتفق مع رئيس الجمهورية برهم صالح على عدم اعادة البيشمركة الى كركوك.

جدير بالذكر ان رئيس الجمهورية برهم صالح، شدد في وقت سابق، اليوم السبت، على ضرورة اعادة الوضع الى طبيتعه في كركوك من خلال الاحتكام الى الاهالي الاصليين للمحافظة، كما طالب النائب الثاني لرئيس مجلس النواب بشير الحداد، بضرورة تطبيع الأوضاع في مدينة كركوك وباقي المناطق الكردستانية خارج إدارة حكومة الاقليم كوردستان والتي انتشرت فيها القوات الأمنية والحشد الشعبي بعد أحداث 16 تشرين الأول عام2017.

رابط مختصر