مفوضية الانتخابات ترفع دعوى قضائية ضد العبوسي والصديد

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 28 أكتوبر 2018 - 3:31 مساءً
مفوضية الانتخابات ترفع دعوى قضائية ضد العبوسي والصديد

اعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، السبت، رفع دعوى قضائية ضد النائبة السابقة عن تحالف القوى شذى العبوسي، والأمين العام لتجمع العزة الوطني وضاح الصديد.

وقال مدير اعلام المفوضية عزيز الخيكاني، في بيان، اليوم (27 تشرين الاول 2018)، إن “المفوضية كلفت القسم القانوني فيها برفع الدعوى القضائية الى القضاء بعد تسريبات التسجيل الصوتي الذي ظهر في وسائل الاعلام بعملية النصب والاحتيال وشراء الاصوات”.

وأضاف الخيكاني، أن “العملية باءت بالفشل، وهذ ما يدل على سلامة إجراءات المفوضية”، داعيا القضاء الى “الإسراع باتخاذ جميع الاجراءات القانونية والتأكد من الادلة لاتخاذ الاجراءات الكفيلة بحق المقصرين”.

ولفت الخيكاني، إلى أن “حماية هذه المؤسسة الدستورية هي مسؤولية الجميع، وانها ستمارس جهودا كبيرة في معاقبة ومحاسبة من يسيء الى منجز العملية الانتخابية والديمقراطية في العراق”.

الجدير بالذكر ان تسجيلا صوتيا منسوبا للأمين العام لتجمع العزة الوطني وضاح الصديد، مع النائبة السابقة شذى العبوسي كشف عن لجوء الصديد إلى شركة بريطانية بوساطة العبوسي ليضمن فوزه بمقعد نيابي، في الانتخابات البرلمانية التي جرت في شهر ايار الماضي.

رابط مختصر