مجلس الوزراء يحيل مشروع قانون موازنة العام 2019 إلى البرلمان

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 28 أكتوبر 2018 - 3:17 مساءً
مجلس الوزراء يحيل مشروع قانون موازنة العام 2019 إلى البرلمان

ذكرت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الأحد، ان الحكومة وافقت على مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لجمهورية العراق للسنة المالية 2019، واحالته الى مجلس النواب.

وقالت الأمانة في بيان لها، اليوم، 28 تشرين الأول 2018، انه استنادا الى احكام المادتين (61/ البند اولا و80 / البند ثانيا) من الدستور، أحال مجلس الوزراء مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لعام 2019 إلى البرلمان بعد الموافقة عليه.

من جهة ثانية كشفت الأمانة العامة لمجلس الوزراء أن مجلس الوزراء منح الأولوية في التعيين بالوزارات الأمنية لأقارب الذي قضوا خلال معارك الاستعادة من داعش من الدرجتين الأولى والثانية.

وأوضحت أن المجلس وافق على منح الأولوية في التعيين بوزارتي الدفاع والداخلية وجهاز مكافحة الإرهاب الى أقاربهم من الدرجتين الأولى والثانية.

وأشارت إلى ان قرار مجلس الوزراء نص على قيام وزارة المالية بإضافة التخصيصات المالية اللازمة لاستحداث الدرجات الوظيفية المطلوبة لسنة 2019 لغرض تغطية تعيين اقارب ضحايا القوات الأمنية.

جدير بالذكر ان عضو مجلس النواب الحالي ومقرر اللجنة المالية في الدورة السابقة، احمد الحاج رشيد، أعلن في وقت سابق من الشهر الجاري، ان وزارة المالية الاتحادية ارسلت مشروع قانون موازنة 2019 لمجلس الوزراء من أجل المصادقة عليه، مبينا ان حصة اقليم كردستان قد تم تثبيتها بـ 12.67%

رابط مختصر