شرب الكاكاو يوميا يحافظ على صحة القلب

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 28 أكتوبر 2018 - 3:43 مساءً
شرب الكاكاو يوميا يحافظ على صحة القلب

ذكرت دراسة أجراها باحثون من جامعة “سري” البريطانية، أن شرب الكاكاو الذي يحتوي على مركبات طبيعية نشطة بيولوجيا يمكن أن يحافظ على صحة القلب، ويحد من ضغط الدم وتصلب الشرايين والكوليسترول.

ونشرت الدراسة التي أُجريت بالتعاون مع كلية الطب بجامعة “هارفارد”، ومركز “فريد هاتشينسون” لأبحاث السرطان في الولايات المتحدة الأمريكية، في دورية (American Journal of Clinical Nutrition) العلمية، حيث أظهرت أن الكاكاو يحتوي على اثنين من المركبات الطبيعية النشطة بيولوجيا هما “الفلافانول” و”البروسيانين”.

وأشارت الدورية إلى أن القائمين على الدراسة ولغرض اكتشاف فاعلية الكاكاو على صحة القلب، أجروا دراستين، الأولى على 45 من الذكور الأصحاء البالغين، وقسموهم إلى 3 مجموعات تناولوا كميات مختلفة من “الفلافانول” و”البروسيانين” لتحديد تأثير كل منهما على صحة القلب والأوعية الدموية.

وتناولت المجموعة الأولى مستخلص الكاكاو الذي يحتوي على 130 مليغراما من “الفلافانول” وكذلك 560 مليغراما من “البروسيانين” يوميا، في حين تناولت الثانية مستخلص الكاكاو الذي يحتوي على 20 مليغراما فقط من “الفلافانول” و540 مليغراما من “البروسيانين” يوميا، أما المجموعة الثالثة فقد تناولت كبسولات وهمية لا تحتوي على مركبات الكاكاو.

ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين تناولوا مستخلص الكاكاو يوميا بتركيزاته المختلفة تحسنت لديهم وظيفة الأوعية الدموية ومستويات ضغط الدم وتصلب الشرايين والكوليسترول في الدم، بعد شهر واحد من الاستهلاك اليومي للكاكاو، مقارنة بالمجموعة التي تناولت دواء وهميا.

كلمات دليلية
رابط مختصر