المرصد السوري: مقتل العشرات من قوات سوريا الديمقراطية في هجوم لداعش شرق البلاد

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 28 أكتوبر 2018 - 3:49 مساءً
المرصد السوري: مقتل العشرات من قوات سوريا الديمقراطية في هجوم لداعش شرق البلاد

أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، السبت، مقتل العشرات من قوات سوريا الديمقراطية، فضلا عن إصابة وأسر آخرين، خلال هجوم هو الأعنف لعناصر داعش في محافظة دير الزور شرق سوريا.

وذكر المرصد في بيان له، اليوم، 27 تشرين الأول 2018، ان نحو 68 مقاتلا من قوات سوريا الديمقراطية قتلوا وأصيب آخرون وأسروا وفقدوا، خلال هجوم هو الأعنف من قبل تنظيم داعش قرب الحدود العراقية شرق سوريا، حيث استفاد التنظيم من الأحوال الجوية السيئة، وعدم قدرة التحالف الدولي على استخدام طائراته في العملية.

وأضاف البيان أن داعش شن هجومه ضد مواقع لقوات سوريا الديمقراطية ليتمكن من التقدم وقتل 68 من قسد فضلا عن مفقودين لا يعلم مصيرهم إلى الآن، مبينا ان التنظيم قادر على شن هجمات معاكسة بسبب معرفته بالمنطقة وسيطرته عليها منذ سنوات، بالإضافة لاعتماده على الأنفاق والمفخخات في الهجمات المعاكسة، واستغلال الأحوال الجوية.

وأشار إلى ان داعش بدأ في الـ 10 من تشرين الأول الجاري، بأول هجوم له ضمن عملية استغلال العواصف الرملية والأجواء السيئة وغياب طيران التحالف عن المنطقة.

من جانبه أفاد متحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية ان 14 من أفرادها قتلوا شرق نهر الفرات خلال معركة مع عناصر من داعش، مبينا ان الدواعش استغلوا الظروف الجوية السيئة.

وكانت قيادة عمليات الحشد الشعبي في محور غرب الأنبار، أعلنت في وقت سابق، اليوم، تعزيز قواتها على الحدود العراقية السورية، وذلك إثر هجمات لعناصر داعش ضد مواقع لقوات سوريا الديمقراطية حيث قامت بإغلاق الحدود ومعبرا كانت تستخدمه القوات الأمريكية المتحالفة مع قسد.

رابط مختصر