الكلاسيكو يقام الليلة بغياب ميسي ورونالدو

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 28 أكتوبر 2018 - 4:01 مساءً
الكلاسيكو يقام الليلة بغياب ميسي ورونالدو

يلتقي مساء الأحد، ناديا ريال مدريد الإسباني وغريمه برشلونة في “كلاسيكو الأرض” حيث سيغيب عنه للمرة الأولى منذ عام 2007 كل من النجمين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

ونشر موقع الإحصاءات الإسباني المتخصص “أوبتا”، اليوم، 28 تشرين الأول 2018، بعض الأرقام التي قد تشير إلى أن النادي الملكي قد يقدم “كلاسيكو” أفضل من دون رونالدو عندما يواجه برشلونة الليلة على ملعب “الكامب نو”، حيث أظهرت الإحصائيات أن ريال مدريد استطاع الفوز على برشلونة في 26 بالمئة فقط من اللقاءات التي شارك فيها رونالدو، وهي 8 مباريات من أصل 30، لكن الملكي حقق الفوز بنسبة 100 بالمئة في “الكلاسيكو” عندما غاب رونالدو في مواجهتين من قبل، وهي نهائي كأس إسبانيا 2014 ونهائي كأس السوبر الإسباني 2017.

فيما يدخل برشلونة إلى ملعب “كامب نو” وهو يأمل أن ينهي مبكرا موسم غريمه التقليدي، وإن كانت هي مباراة في الجولة العاشرة، ولكنها تعني الكثير جدا، فالريال يمر بظروف سيئة للغاية بعد رحيل زيدان ورونالدو، ومدربه الجديد لوبتيغي على حافة الإقالة، وهو يعلم أن خسارة “الكلاسيكو” بمثابة إعلان عن نهاية الفترة القصيرة مع النادي الملكي، كما ان خسارة الريال اليوم تعني زيادة الانقسام في صفوف الفريق.

وعلى مدار 32 مواجهة بين ميسي ورونالدو في مختلف البطولات كانت الغلبة لميسي في 14 مباراة فيما قاد رونالدو الريال للفوز في ثماني مباريات وانتهت عشر مباريات بالتعادل، وسجل ميسي 19 هدفا مقابل 18 لرونالدو، وكانت آخر مواجهة بين ميسي ورونالدو في مباريات الكلاسيكو في السادس من أيار الماضي وسجل كل منهما هدفا وانتهت المباراة بالتعادل 2 / 2 علما بأن برشلونة حسم لقب الدوري الإسباني لصالحه قبل هذه المباراة.

ويستضيف برشلونة الذي تصدر الدوري الإسباني بعد انتهاء المرحلة التاسعة، غريمه ريال مدريد على استاد “كامب نو” مساء الأحد، عند الساعة السادسة والربع بتوقيت بغداد.

رابط مختصر