العمليات المشتركة تؤكد عزمها استهداف داعش داخل العراق وفي سوريا

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 28 أكتوبر 2018 - 7:08 مساءً
العمليات المشتركة تؤكد عزمها استهداف داعش داخل العراق وفي سوريا

اعلنت قيادة العمليات المشتركة، الاحد، عزمها استهداف تنظيم داعش، بعد سيطرة مسلحي التنظيم على مناطق سورية حدودية مع العراق.

وذكر المتحدث باسم العمليات المشتركة العميد يحيى رسول في بيان صحفي اليوم (28 تشرين الاول 2018)، ان “قيادة العمليات لديها قطعات على طول الحدود ومهمتهم في تأمين الحدود جارية على قدم وساق وهناك تحصينات متخذة شملت حتى التكنولوجيا لتأمين الحدود وكشف تحركات تنظيم داعش”.

واضاف، ان “موضوع تأمين الحدود وسلامتها مهم جدا خاصة الحدود السورية العراقية وخاصة المناطق التي تقع شرق نهر الفرات الي يتواجد بها داعش”، لافتاً إلى أن “الاجهزة الاستخباراتية تتابع وتراقب عن كثب كل تحركات داعش ولدينا كل الصلاحيات لمجابهتها بقوة”.

واوضح، ان “اللجنة الرباعية بشأن المعلومات الاستخباراتية التي تضم (العراق – سوريا – روسيا – وايران) مستمرة بمتابعة تحركات داعش”.

وتابع، “في حال تأكدنا ان هناك اي نوايا لداعش للعبث بسلامة امن المناطق العراقية سنستهدفهم ان كانوا داخل الحدود العراقية أو في المناطق السورية الحدودية”.

الجدير بالذكر ان تنظيم “داعش” تمكن من استعادة السيطرة على كامل بلدتي السوسة والباغوز من قوات سوريا الديمقراطية وسط غياب تام للتحالف الدولي بقيادة واشنطن عن المعارك.

رابط مختصر