الحداد يطالب بتطبيع الأوضاع في كركوك

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 28 أكتوبر 2018 - 3:59 مساءً
الحداد يطالب بتطبيع الأوضاع في كركوك

طالب النائب الثاني لرئيس مجلس النواب بشير الحداد، بضرورة تطبيع الأوضاع في مدينة كركوك وباقي المناطق الكردستانية خارج إدارة حكومة الاقليم كوردستان والتي انتشرت فيها القوات الأمنية والحشد الشعبي بعد أحداث 16 تشرين الأول عام2017.

وأوضح الحداد ، في كلمة له خلال مؤتمر صحفي عقد في أربيل، أمس السبت، 27 تشرين الأول 2018، أنه استمع لأوضاع النازحين في مدينة كركوك وقضاء طوزخورماتو وبقية المناطق الكردستانية التي تمت السيطرة عليها من قبل القوات الاتحادية بعد 16 أكتوبر، وطالب بتهيئة الأرضية والأجواء المناسبة لعودة العوائل وتقديم الدعم والمساندة لهم حتى ذلك الحين.

وشدد على ضرورة تطبيع الأوضاع في كركوك وبقية المناطق الكردستانية “المناطق المتنازع عليها” خارج إقليم كردستان.

وأشار إلى انه “سيكون هناك لجنة لتقييم الأضرار التي خلفتها فيضانات اليومين الماضيين في عدد من المناطق في اقليم كردستان”، مضيفا انه بعد انهاء اللجنة لعملها يجب على وزارتي المالية في الحكومتين الاتحادية واقليم كردستان تقديم التعويضات المادية للمتضررين من الموازنة المالية المخصصة للحالات الطارئة.

جدير بالذكر ان القوات الاتحادية وفصائئل من الحشد الشعبي، دخلت مدينة كركوك والمناطق المتنازع عليها يوم 16 تشرين الأول 2018، بعد انسحاب قوات البيشمركة منها ما أسفر عن نزوح آلاف العائلات من تلك المناطق نحو مدينتي أربيل والسليمانية .

رابط مختصر